حول العالم

مصر تشكر خادم الحرمين الشريفين على جهوده الحكيمة للم الشمل العربي

بيان: مصر ترحب بدعوة العاهل السعودي لتأييد اتفاق خليجي

صراحة – واس : أعربت جمهورية مصر العربية عن الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – على جهوده الحكيمة ومساعيه الحثيثة للم الشمل العربي في مواجهة التحديات التي تحيق به.
ورحبت في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اليوم بالبيان الصادر عن الديوان الملكي المتضمن تصريح خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ” حفظه الله ” الذي أشار فيه إلى التوصل إلى اتفاق الرياض التكميلي الذي يهدف إلى وضع إطار شامل لوحدة الصف والتوافق بين الأشقاء العرب لمواجهة التحديات التي تهدد أمتنا العربية والإسلامية.
وأعربت عن ثقتها الكاملة في حكمة الرأي وصواب الرؤية لخادم الحرمين الشريفين، وتثمن غالياً جهوده الدؤوبة والمُقدرة التي يبذلها لصالح الأمتين العربية والإسلامية، ومواقفه الداعمة والمشرفة إزاء مصر وشعبها.
وجددت مصر عهدها بأنها كانت وستظل “بيت العرب”، وأنها لا تتوانى عن دعم ومساندة أشقائها ، مؤكدة تجاوبها الكامل مع هذه الدعوة الصادقة، التي تمثل خطوة كبيرة على صعيد مسيرة التضامن العربي.
وقال البيان إن مصر قيادة وشعباً على ثقة كاملة بأن قادة الرأي والفكر والإعلام العربي سيتخذون منحى إيجابياً جاداً وبناءً لدعم وتعزيز وترسيخ هذا الاتفاق، وتوفير المناخ الملائم لرأب الصدع ونبذ الفرقة والانقسام، مشيراً إلى أن دقة المرحلة الراهنة تقتضي منا جميعاً تغليب وحدة الصف والعمل الصادق برؤية مشتركة تحقق آمال وطموحات شعوبنا.
وأعرب البيان عن التطلع معاً إلى حقبة جديدة تطوي خلافات الماضي، وتبث الأمل والتفاؤل في نفوس شعوبنا ، داعياً الله عز وجل أن يديم الأمن والاستقرار والسلام على أوطاننا، وأن تنجح الجهود العربية المشتركة في تحقيق المصالح العليا لوطننا العربي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى