محليات

مصلحة الزكاة والدخل تدعو الشركات والمؤسسات إلى سداد الزكاة المستحقة

صراحة – محمد المحسن : دعت مصلحة الزكاة والدخل بمنطقة المدينة المنورة عموم مكلفيها من أصحاب المؤسسات والشركات المبادرة بتقديم الإقرارات الزكوية وسداد الزكاة المستحقة عن أنشطتها في الموعد المحدد شرعا ليتم إيصالها لمستحقيها وذلك بإتباع تعليمات المصلحة التي تهدف دائما إلى التيسيرعلى المكلفين.
وأوضح مديرعام مصلحة الزكاة والدخل بمنطقة المدينة المنورة عبد الرحمن بن عوض الرحيلي أن مصلحة الزكاة والدخل خطت خطوات رائد ة في مجال استخدام تقنيات لحاسب الآلي حيث أصبحت جميع إجراءات المكلفين تتم عن طريق الشبكة العنكبوتية دون الحاجة إلى مراجعة المصلحة الأمر الذي أسهم في إنهاء إجراءات المكلفين خاصة أصحاب المنشأة الجديدة .
وأضاف أن هذه الخطوة تأتي ضمن حزمة من الخدمات التي تعتزم المصلحة تنفيذها قريبا للمكلفين كما أن المصلحة قامت مؤخراً باستقطاب نخبة من الشباب السعودي المدرب والمؤهل علي كيفية استخدام تقنيات الحاسب الآلي وتسخيرها لخدمة وراحة المراجعين وفقا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة .
وأكد أن جميع المنشآت الخاضعة لنظام الزكاة والدخل بالمنطقة تتجاوب وتحرص علي تسديد المستحقات عليها في الوقت المحدد شرعا ,منوهاً بالتعاون الذي تجده المصلحة من جميع القطاعات الحكومية المختلفة خاصة مكتب العمل والتأمينات الاجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى