محليات

أمين حائل يتفقد أعمال تأهيل وادي الأديرع

 

صراحة – حائل: تفقد أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم بن سعيد أبو راس, ومدير الإدارة العامة لخدمات المياه بمنطقة حائل خالد الجمعان, وعدد من المسؤولين أمس الأربعاء, أعمال تنظيف وإزالة المياه السطحية بوادي الأديرع بحائل.

وأوضح مدير المركز الإعلامي بأمانة منطقة حائل سعد الثويني, أن الجولة الميدانية تضمنت الاطلاع على أعمال التشذيب في الوادي بدءاً من “كبري السمراء” باتجاه الشمال بالإضافة إلى مناقشة أفضل السبل لتعجيل معالجة وادي الأديرع من أشجار القصيب المنتشرة فيه وكذلك معالجة المياه السطحية والراكدة بالوادي وإيجاد الحلول المناسبة لها وذلك بالتنسيق بين الأمانة والإدارة العامة للمياه بالمنطقة.

وأفاد الثويني أن الأمانة خلال الأسبوع الماضي وبشكل مستمر قامت بتنظيف مجرى الوادي وحفر خندق لتصريف المياه السطحية وصل طوله في نهاية العمل لأكثر من ١٠كيلو مترات كما تقوم الإدارة العامة للمياه بالمنطقة بضخ المياه بمعدل ٣٠٠٠ متر مكعب يومياً عبر خطوط الصرف الصحي الواقعة بالوادي وكذلك خنادق التصريف التي تنفذ لهذا الغرض.

وأشار إلى أن الأعمال المبدئية ستستمر حتى تنظيف الوادي وتصريف المياه السطحية ومن ثم تطوير وتأهيل الوادي ليؤدي غرضه الأساسي كناقل للسيول ورافد بيئي متميز لمدينة حائل.

زر الذهاب إلى الأعلى