محليات

معالي الأمين العام لمجلس التعاون يطلق رؤية مجلس التعاون للأمن الإقليمي

صراحة – حصة بن راشد : تم الإعلان يوم الخميس ٢٩ مارس لعام ٢٠٢٤ م عن انطلاق رؤية مجلس التعاون الخليجي في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بالرياض.

حيث قال معالي الأستاذ جاسم محمد البديوي الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي أن حفل الإعلان عن انطلاق رؤية المجلس للأمن الإقليمي ليس التزام سياسي بل هو التزام أخلاقي يجمعنا جميعا فأمننا المشترك هو الأساس الذي نبني عليه آمالنا وأحلامنا لمستقبل أفضل، وأننا في مجلس التعاون نؤمن بأن الحوار والتعاون والتنسيق واحترام وجهات النظر يعتبرون من الأساسيات والدروع الحصينة لمواجهة كافة التحديات.

جاء ذلك خلال إطلاقه لرؤية مجلس التعاون للأمن الإقليمي، وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين في وزارات الخارجية بدول المجلس والدبلوماسيين ومفكرين في ذات المجال.

ولقد ذكر معاليه في كلمته التي ألقاها بأن دول الخليج العربي أثبتت عبر العقود الماضية صدق نواياها والتزامها بهذه المبادئ والمواثيق.

كما أشار معاليه إلى أن هذه الرؤية هي دعوه لكل الأطراف للعمل معا من أجل مستقبل مزدهر وآمن موضحا أن هذه الرؤية تشير إلى ثلاث نقاط أبرزها تنسيق المواقف بين دول مجلس التعاون تجاه القضايا الإقليمية والدولية.

من جهة أخرى أكد معاليه اعتماد دول مجلس التعاون رؤية مستقبليه حيال الأمن الإقليمي تأتي انطلاقا من مواقف دول مجلس التعاون تجاه القضايا الدولية والإقليمية وهي رؤية تسعى لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة، بنيت أهدافها الإستراتيجية على الحفاظ على الأمن الإقليمي.

واختتم معاليه كلمته مؤكدا على أن دول المجلس تقف معا على عتبات مستقبل تسعى من خلاله للأمن والازدهار
ولقد دعا معاليه الجميع لنكون يدا بيد لتحويل هذه الرؤية لواقع ملموس يعكس قوتنا المشتركة وإرادتنا في مواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية.

زر الذهاب إلى الأعلى