محليات

أمانة الشرقية تغلق 25 منشأة وتنذر وتخالف 1241 أخرى خلال يومين

DSC_6433

 

صراحة – خالد الحسين : أغلقت أمانة المنطقة الشرقية 25 منشأة ، ورصدت 934 مخالفة فيما وجهت 307 إنذارات ، في إطار الحملة الميدانية المفاجئة التي تواصل تنفيذها في حاضرة الدمام، التي تأتي من ضمن أهدافها تنفيذاً لقرار صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشئون البلدية والقروية. لوضع حاجز زجاجي في أماكن أعداد الوجبات بمواصفات خاصة في جميع المنشآت الغذائية ، بهدف اطلاع المستهلكين على طريقة الطهي ، إضافة إلى رفع المستوى الثقافي الصحي لدى المنشآت الغذائية.
وتابعت إدارة صحة البيئة بأمانة المنطقة الشرقية وباقي بلديات الحاضرة، أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء، عبر حملة شملت 488 زيارة ميدانية، منشآت غذائية تمثلت في المطاعم ومحلات الوجبات السريعة.
وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بأمانة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن الزيارات الميدانية التي قامت بها الأمانة شملت المنشآت الغذائية كالبوفيهات والمطاعم ، ومحلات إعداد الوجبات السريعة.
وأفاد انه تم خلال هذه الجولات إتلاف أكثر من 22800 كيلو جرام من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي ، فيما بلغ حجم السوائل التي تم إتلافها 60 ألف لتر من المواد السائلة كما إن المخالفات التي رصدت تضمنت تشغيل عمال لا يحملون شهادات صحية وسوء التجهيزات وسوء حفظ المواد الغذائية ومخالفة شروط النقل والتعبئة والتخزين ، وعدم لبس الزي الموحد أثناء العمل وتدني مستوى النظافة العامة بنسب متفرقة بين هذه المنشآت.
وكشف عن إغلاق ومخالفة عدد من المحال الشهيرة خلال الجولة، لرصد مخالفات عدة عليها، مؤكداً بأنه لا مجال للتهاون وأن العقوبات ستطال الجميع بلا استثناء.
وأشار إلى إنه جرى تحرير تعهد وتغريم 206 محل مخالف، فيما تم إعطائها مهلة زمنية مؤقتة لتصحيح أوضاعها، مشيراً إلى أنه سيتم زيارتها بعد انتهاء المهلة المحددة، للتأكد من إزالة جميع الملاحظات التي تم رصدها خلال الحملة، وأنه سيتم إغلاق المحال التي لم تلتزم بالمهلة المحددة ، لافتاً إلى أنه لا مجال للتهاون مع المنشآت المخالفة.
وأكد استمرار الحملة بهدف رفع المستوى الصحي لجميع المنشآت الصحية، وضمان تطبيقها للاشتراطات الصحية والممارسات الصحية للعاملين فيها، موضحاً أن الحملة تتزامن مع قرب بداية إجازة منتصف العام الدراسي، التي ستشهد فيه المنطقة الشرقية أعداد كبيرة من الزائرين والسائحين خلال هذه الفترة.
وشدد الصفيان على أن الأمانة تعمل على التأكد من تطبيق جميع المنشآت التجارية والصحية من تطبيقها للاشتراطات الصحية، بهدف المحافظة على الصحة العامة، من خلال استخدام جميع السبل الكافية، بغرض حماية أفراد المجتمع من الأمراض المتناقلة بواسطة الغذاء.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى