محليات

معرض وظائف 2016 يسجل حضور أكثر من 10 آلاف زائر خلال يومين

cue4ptuxgaa4fve

 

صراحة – نواف العايد : سجّل معرض وظائف 2016 الذي تنظمه غرفة الشرقية, حضور أكثر من 10 آلاف زائر خلال يومين من انطلاقه, وذلك في مقر شركة معارض الظهران اكسبو بالدمام .
وأوضح أمين عام غرفة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالله الوابل, أن المعرض سجل نجاحًا فاق التوقعات, مشيرًا إلى أن ذلك مؤشر جيد يعكس حجم الأعمال التي سبقت المعرض في مرحلة الإعداد والتنسيق والتنظيم .
و أفاد أن الشركات المشاركة قدمت العديد من فرص العمل في مختلف التخصصات التي يحتاجها سوق العمل, حيث يستطيع طالب العمل اختيار ما يناسبه منها وفقًا لتخصصه واهتماماته .
ونوّه بأن يوم غدٍ الأربعاء هو ختام فعاليات معرض وظائف 2016 , وخصص لطالبات العمل والباحثات عن فرص , حيث أن المعرض يصاحبه إقامة ورش عمل لحديثي التخرج والباحثين عن عمل يقدمها متخصصين في الموارد البشرية .
وتحمل ورش العمل الأولى التي تقدم لطالبات العمل الأولى عنوان (قولي لا للمستحيل), في حين تحمل ورشة العمل الثانية عنوان (أول مفتاح النجاح) .
كما شهد المعرض اليوم إقامة ورشة عمل تحت عنوان (العمل ليس عيبًا) استعرضت النقاط الأساسية التي يجب على طالب المرحلة الثانوية التركيز عليها .
وفي ذات السياق أشار زائر المعرض إبراهيم الزهراني , أن معرض وظائف ٢٠١٦ أتاح فرصاً وظيفية أمام الباحثين عن عمل ، وأسهم في تشجيع الإقبال على فرص العمل التي يعرضها القطاع الخاص والاستفادة منها، وبيان كيفية الاستفادة من الخدمات التي يقدمها المعرض، إلى جانب تشجيع القطاع الخاص على احتضان الكفاءات الوطنية وإعطائها الفرصة لاكتساب الخبرة اللازمة واعتبارهم استثماراً للمستقبل، إلى جانب دعم الشركات لتكون جاذبة للعمالة الوطنية في ظل إيجاد جو من المنافسة بهدف رفع سقف الأجور، وزيادة نوعية الوظائف.
وأفاد عبدالعزيز الجديعي – متخرج حديثًا – إلى أن إقامة مثل هذه المعارض بشكل مستمر يتيح للمتقدمين فرصة البحث عن عمل بشكل أسهل بتواجد أغلب الشركات في مكان واحد ، وتعمل مثل هذه الملتقيات على توفير فرص عمل لتوظيف المواطنين من الجنسين , مؤكداً أنه استفاد شخصيًا من المعرض بعد ما أتاح له التعامل مباشرة مع الشركات.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى