محليات

معهد الإدارة العامة يفتتح فرعه النسائي بالمنطقة الشرقية الشهر القادم

معهد-الإدارة2-300x17411

صراحة – خالد الحسين : تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية يحتفل معهد الإدارة العامة بافتتاح فرعه النسائي بالمنطقة الشرقية، وذلك يوم الخميس 12 ذو القعدة ١٤٣٦هـ، الموافق 27 أغسطس 2015م. وذلك بحضور معالي وزير الخدمة المدنية ورئيس مجلس إدارة المعهد الأستاذ/ خالد بن عبدالله العرج، ومعالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور/ أحمد بن عبدالله الشعيبي، وعدد من المسئولين ورؤساء الأجهزة الحكومية في المنطقة الشرقية، وكذلك في وزارة الخدمة المدنية ومعهد الإدارة العامة.

 


وعبّر معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور/ أحمد بن عبدالله الشعيبي بهذه المناسبة عن شكره الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية لاهتمامه ومتابعته، ودعمه الكبير للمعهد لإنجاز هذا المشروع، حيث وجه سموه بتوفير كافة الإمكانات وتذليل كل الصعوبات في سبيل افتتاح فرع نسوي للمعهد بالمنطقة، كما عبّر عن شكره لمعالي وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة المعهد الأستاذ/ خالد بن عبدالله العرج، على اهتمامه ودعمه ومتابعته اللامحدودة، لما يراه معاليه من دور سيحققه افتتاح هذا الفرع في تعزيز وتطوير العنصر النسائي الحكومي وإسهامه في التنمية الإدارية في المنطقة، التي تمثل أحد الروافد المهمة للتنمية الشاملة التي تعيشها بلادنا في ظل العهد الميمون والزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهم الله.
وأكد الدكتور/ أحمد بن عبدالله الشعيبي أن افتتاح فرع نسوي لمعهد الإدارة العامة بالمنطقة الشرقية جاء بناءً على الأمر السامي الكريم القاضي بافتتاح فرعين نسائيين للمعهد في كل من مدينة جدة بمنطقة مكة المكرمة، ومدينة الدمام بالمنطقة الشرقية. مشيراً إلى أن افتتاح فرع نسوي للمعهد بالمنطقة الشرقية سيسهم في زيادة استيعاب المعهد لطلبات الترشيح التي تصله من الأجهزة الحكومية النسائية المختلفة، وسيمنح منسوبات الأجهزة الحكومية في المنطقة الشرقية والمناطق الأخرى القريبة فرصة أكبر في الالتحاق ببرامج المعهد التدريبية، كما سيكون هذا الفرع -بمشيئة الله- رافداً مهماً لمعهد الإدارة العامة في تنفيذ نشاطاته المختلفة كالتدريب والبحوث والاستشارات والتوثيق الإداري. وسيسهم -بإذن الله- في الدفع بالتنمية الإدارية في المملكة عموماً وفي المنطقة الشرقية على وجه الخصوص.
وأوضح أن المعهد قد اختار موقعاً مناسباً في مدينة الدمام ليكون مقراً لفرع المعهد النسوي، وعمل على تطويره وتجهيزه بكافة التجهيزات التقنية والمكتبية اللازمة، وتهيئة قاعات التدريب، والمعامل، بما يمكنه من تنفيذ نشاطاته بكفاءة عالية.
وذكر معالي الدكتور/ أحمد الشعيبي أن معهد الإدارة العامة بصدد الإعداد لافتتاح فرع نسوي ثالث بعد فرعي الرياض والدمام ليكون في مدينة جدة بمنطقة مكة المكرمة، حيث تجري الاستعدادات حالياً لاختيار الموقع المناسب تمهيداً لتجهيزه وافتتاحه خلال الفترة القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى