محليات

اغلاق مطعم بسبب تسمم غذائي وتغريمه 55 ألف

مغلق من بلدية الرفيعة

 

صراحة – محمد المحسن : أغلقت بلدية الرفيعة مطعما وتغريمه بعقوبة مالية قدرت بـ 55 الف ريال، وذلك بناء على قرار سمو وزير الشئون البلدية والقروية صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز, وذلك أثر تسمم عدد من المواطنين نتيجة تناولهم وجبات مسممة من المطعم نتج عنها دخولهم لمستشفى الرفيعة للعلاج.

وأشار رئيس بلدية الرفيعة المهندس نواف بن الحربي بأن البلدية قامت فور وقوع الحادث بإغلاق المحل وإحالة كافة العاملين للفحص الطبي والتنسيق العاجل مع الأمانة لعمل فحص شامل لمكونات المطعم ورفع تقرير متكامل على لجنة استقصاء الوبائي بالوزارة والتي حملت المسئولية الكاملة للمطعم المتسبب في تسمم المواطنين.

وأضاف بأنه صدر توجيه من سمو وزير الشئون البلدية والقروية يقضي بإغلاق المطعم وتغريمه والتشهير بسبب اغلاقه، وذلك في تأكيد حرص سموه على الصرامة على المنشئات الغذائية التي تتلاعب بصحة وسلامة أفراد المجتمع عبر تقديم وجبات غير صحية أو عدم إتباع الشروط الصحية والنظافة العامة في الموقع.

وأكد الحربي بأن البلدية حريصة على انفاذ التوجيهات ومواصلة عملها المكثف على كافة المنشئات الغذائية من خلال مراقبي البلدية وذلك لرصد كافة التجاوزات الموجودة وتطبيق أقصى العقوبات بحق المخالفين.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى