محليات

الإدارة العامة لبريد مكة تضع حداً لعشوائية التبرعات

البريد السعودي

صراحة – متابعات : في تطور لافت للحد من عشوائية جـمع التبرعات في السعودية، والمخالفات التي تم رصدها على جهات خيرية عدة، أطلقت الإدارة العامة لبريد منطقة مكة المكرمة خدمة تقديم دعم التبرعات الخيرية بطرق رسمية معتمدة، وعبر جهة حكومية معروفة، وبطريقة موثوقة وآمنة تضمن وصول الدعم لمستحقيه.

ووضعت إدارة البريد السعودي خـدمة التعريف بمشاريع وبرامج وخدمات ثلاثة جمعيات خيرية في المنطقة، متيحة للراغبين في دعم هذه الجمعيات وتقديم ذلك الدعم بطرق رسمية معتمدة.

وأوضح المدير العام لبريد منطقة مكة المكرمة المهندس سمير نحاس في بيان صحافي أمس، أن مؤسسة البريد السعـودي وقعت ثلاثة اتفاقات مع كل من جمعية الإحسان والتكافل الاجتماعي (المستودع الخيري في مكة المكرمة)، وكــذلك المستودع الخيري في محافظة جدة، إضافة إلى الجمعية الخيرية لتحـفيظ القرآن الكريم في محافظة جدة.

وأشار إلى أن هذه الاتفاقات تأتي لتعزيز جهود تلك الجمعيات الخيرية في التعريف بأنشطتها وبرامجها ومشاريعها الخيرية، إذ يمكن للراغبين من المواطنين والمقيمين إيصال تبرعاتهم الخيرية إلى تلك الجمعيات وتسليمها عبر مكاتب البريد السعودي، وكذلك عبر موقع السوق الإلكتروني (https://www.e-mall.com.sa).

وأضاف: «يمكن لأي من الراغبين في دعم تلك الجمعيات، الاطلاع على البرامج والأنشطة والمشاريع الخاصة كافة بتلك الجمعيات، والقيمة المحددة لدعم كل برنامج أو نشاط، واختيار تقديم الدعم لأي منها».

وسبق أن أكدت مصادر أن وزارة الداخلية تخطط لتوسيع تسليم الوثائق الرسمية للمواطنين لتشمل تسليم بطاقات الهوية الوطنية للمواطنين في محل الإقامة خلال فترة قريبة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة البريد السعودي.

وأوضحت المصادر أن ذلك يأتي ضمن توجهات الوزارة لتفعيل خدمات الحكومة الإلكترونية للمواطنين والمقيمين من طريق الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية «أبشر»، إضافة إلى رخص السير المرورية ورخص المركبات.

وكانت مؤسسة البريد السعودي دشنت قبل أسابيع خدمة تسليم جوازات السفر والإقامات في محل الإقامة من طريق خدمة «العنوان الوطني»، في كل من مدينتي مكة المكرمة والطائف رسمياً، بتسليم جواز سفر واحد وإقامة واحدة في محافظة الطائف، و18 إقامة في مكة المكرمة.

ووضعت خطة شاملة لتقديم خدمات إيصال الوثائق الرسمية إلى عملاء البريد كافة في مختلف أنحاء السعودية، وفق جدول زمني للمدن والمحافظات التي سيتم فيها تقديم هذه الخدمات تباعاً، والتي تم اعتمادها من رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد بنتن، بهدف نشر خدمات الحكومة الإلكترونية وتعميمها، ومساندة المنظومة الإدارية في تقديم خدمات حكومية متقدمة.

ويأتي إطلاق خدمة تسليم جوازات السفر والإقامات بريدياً، تطبيقاً لاستراتيجية البريد السعودي في توسيع نطاق خدمات الحكومة الإلكترونية التي يتم تقديمها للمواطنين والمقيمين، تسهيلاً وتيسيراً لأعمالهم، واختصاراً لوقت وجهد المواطن دون إلزامه بالحضور الشخصي إلى مقر الجوازات. ( الحياة )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى