محليات

مفتي عام المملكة: أعداء الأمة يستغلون المتظاهرين لخدمة أغراضهم

صراحة – متابعات :

حذر مفتي عام المملكة، رئيس هيئة كبار العلماء، رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، من الانسياق خلف الدعوات التي يطلقها أعداء المملكة وتحرض على القيام بالمظاهرات، مؤكدا أن مبدأ التظاهرات غير إسلامي وأمر محرم وعمل سيئ وخطير ومهدد لكيان الأمة.
وقال آل الشيخ في حكم مضاعفة مخالفة المرور ما نصه “لعل المسؤولين في المرور يعالجون هذا الأمر بما يناسب الوضع. ولا شك أن ما وضع هذا الأمر إلا للحد من تهور السائقين، وما وضع إلا لأجل منفعة، لكن يبقى علاج المخالفات وأرجو أن يوفق المسؤولون في حل هذا الأمر”.
وقال المفتي خلال إلقائه محاضرة بعنوان “نعمة الأمن”، أقامتها وزارة الداخلية أمس في نادي ضباط الأمن بالرياض، إن مبدأ التظاهرات لا أصل له في الشريعة الإسلامية، وإن الشرع نص على وجود التناصح على أساس الشورى، مشيراً إلى أن فتح الباب للدهماء والغوغاء عبر المظاهرات يهدد كيان الأمم ويقضي عليها، وأن أعداء الأمة يستغلون هذه الفرصة كما حدث في بعض الدول الإسلامية ويوجهون لتحقيق أغراضهم. وأبان خلال المحاضرة أن السمع والطاعة لولاة الأمر يجلبان للمجتمعات الاستقرار الدائم لها، وتابع قائلا “إن العالم الإسلامي والعربي يعيش في ترهات وأقاويل والمغامرات والبلايا والاضطرابات بسبب الأعراض عن شرع الله.

زر الذهاب إلى الأعلى