محليات

أمير الجوف افتتح مجمع كليات البنات بالقريات

B25U3208

 

صراحة – محمد المحسن : رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز، أمير المنطقة – يحفظه الله – حفل افتتاح مجمع كليات البنات بمحافظة القريات، بحضور معالي وزير التعليم د. أحمد بن محمد العيسى، ومعالي مدير الجامعة وقياداتها من وكلاء وعمداء، وكذلك أعيان المحافظة وقيادات الأجهزة الحكومية فيها.
وفور وصول سموه وبعد إزاحة الستار التذكاري بهذه المناسبة، عزف السلام الملكي، ثم تجول يحفظه الله بصحبة معالي وزير التعليم، في مرافق المشروع متفقداً التجهيزات والتقنيات الحديثة التي تم توفيرها، حيث استمعوا إلى شرحٍ حول طبيعة القاعات المتنوعة، والمعامل، والمرافق الخدمية الأخرى، ومختلف الإمكانات التي احتوتها هذه المرافق.
وبدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى معالي مدير الجامعة أ.د / إسماعيل بن محمد البشري كلمةً أعرب خلالها عن شكره وامتنانه ومنسوبي الجامعة، لسمو أمير المنطقة على دعمه ورعايته تدشين المجمع، ومساندته الدائمة للجامعة وفعالياتها، ولمعالي وزير التعليم د. أحمد العيسى على استجابته دعوة الجامعة رغم مشاغله، ومشاركته الجامعة والمنطقة فرحة الإنجاز، مجدداً التهنئة لمعاليه بالثقة الملكية بتعيينه وزيراً للتعليم، مؤكداً عقب ذلك على أن الدعم الوافر من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – يحفظه الله – والقيادة الحكيمة للبلاد، إنما يتطلب الترجمة على أرض الواقع إلى منجزات وتحقيق أهداف، من خلال تأدية العمل بإخلاص وإتقان، وتناغم عمل كافة مؤسسات الدولة وأجهزتها مع الرؤية التنموية الاستراتيجية التي تستهدف الإنسان، منذ وحّد الملك المؤسس – طيب الله ثراه – أطراف هذه البلاد المباركة، مشيراً إلى النموذج التلاحمي بين أبناء الوطن وقيادتهم، والتفافهم حولها، ومدى التعاون والإخلاص لإكمال مسيرة البناء والإنجاز التي بدأها الآباء والأجداد.
بعد ذلك شاهد سمو راعي الحفل والحضور فيلماً قصيراً يحكي أبرز منجزات الجامعة منذ نشأتها، وعلى كافة الأصعدة، ألقى بعدها رئيس المجلس البلدي بالقريات د. عطا الله العبار كلمة الأهالي، رفع خلالها شكر وامتنان أهالي المحافظة لسمو أمير المنطقة على متابعته الدائمة لمتطلبات المحافظة وسكانها، ولوزارة التعليم ممثلة بالجامعة، لتوفيرها بيئة تعليمية راقية تلبي احتياجات طالبات جامعة الجوف بالقريات ومنسوباتها، وتسهم في تطوير المستوى التعليمي، فيما تشرَّف أحد طلاب الجامعة من أبناء القريات بإهداء سمو أمير المنطقة، ومعالي وزير التعليم، نسخة من العدد الجديد لصحيفة ” جوف الجامعة “، الذي تضمن العديد من الموضوعات حول المشاريع الثلاث، وقصة إنجازها، وموضوعات أخرى.
وكان الحفل قد اختتم بتكريم سمو أمير المنطقة للجهات المساهمة والمتعاونة مع الجامعة لإنجاز المجمعين بالقريات وطبرجل، وهي على النحو التالي :
محافظ محافظة القريات الأستاذ عبدالله بن صالح الجاسر.
بلدية محافظة القريات.
فرع وزارة المياه بمحافظة القريات.
إدارة مرور محافظة القريات.
إدارة الدفاع المدني بمحافظة القريات.
محطة الكهرباء بمحافظة القريات.
شرطة محافظة القريات.
عميد كلية العلوم والآداب بالقريات د. سعيد الغامدي.
الإدارة العامة لتقنية المعلومات والمشاريع التقنية بالجامعة.
الإدارة العامة للمشاريع بالجامعة.
محافظ محافظة طبرجل الأستاذ فيصل بن صالح الشامي.
بلدية محافظة طبرجل
إدارة مرور محافظة طبرجل
إدارة الدفاع المدني بمحافظة طبرجل
محطة الكهرباء بمحافظة طبرجل
شرطة محافظة طبرجل
عميد كلية العلوم والآداب بطبرجل د. مساعد الشراري.
المواطن أحمد فنخور الدعيجاء، لتبرعه بجزء من أرضه لصالح الجامعة.
مدير عام شركة الكهرباء بالجوف م. عدنان العبدلي.
مدير الميزانية والتنظيم بوزارة المالية عبد الله النملة، لتعاونه مع الجامعة لإنجاز مشروعات المجمعات العاجلة لكليات البنات.
يذكر أن المجمع يتربع على مساحة بلغت ( 40.000م2 )، ومكوناً من ثلاث أبنية رئيسية، وآخران مساندين، ومسرح احتفالات مجهز بأحدث تقنيات الصوت والصورة، ويتيح الاستعمال من داخل المجمع أو من خارجه، أو الاستعمال المشترك من خلال مداخل مستقلة تمكِّن النساء من حضور الفعاليات الرجالية بخصوصية تامة، وكذلك إمكانية نقل الفعاليات عن بعد.
كما يربط البهو الرئيسي البالغة أبعاده ( 180*30متر ) كافة مباني المجمع ومرافقه ببعضها البعض، فيما تحتضن هذه المباني المتعددة (82) قاعة دراسة متنوعة السعات، و (9) معامل للحاسب الآلي واللغات، و (18) قاعة بمحاور دخول خارجية، و (85) مكتباً للاستخدام الإداري، بالإضافة إلى مكتبة مركزية، واستديوهات لبث المحاضرات، و ( 16 ) مختبراً علمياً، فضلاً عن المطاعم، والصالات ترفيهية، والأخرى المجهزة للانتظار والتفويج.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى