المقالات

” اكاذيب العالم في اسبوع”

١- إلا رسول الله :- هنالك العديد من الاتفاقيات والمعاهدات الدوليه والمراكز الدينيه سواءً الاسلاميه او المسيحيه واليهوديه والتي تنص على احترام الاديان ورموزها من الانبياء والرسل . نحن كمسلمون وإن كان كثير منا بعيدون عن تعاليم ديننا الاسلامي وعن اتباع رسولنا الكريم وهذا احد الاسباب التي جرأت اعداء الاسلام على رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم . الا أن رسولنا خط احمر لانسمح بتجاوزه . الرئيس الفرنسي ماكرون أخطأ خطأً فادحاً بالتعرض لرسولنا الكريم بسبب اسلام الفرنسيه صوفي التي كان يعتقد ماكرون انها ستخرج وستسب الاسلام والمسلمين فكانت فاجعه بالنسبه له او بسبب قتل المدرس سامويل باتي من قبل شاب شيشاني . كل ذلك ليس عذر للأسائه الى اكرم الخلق نبينا محمد عليه الصلاة والسلام . كل ماتم القيام به من مقاطعه للصناعات الفرنسيه شيء مشروع للتعبير عن غضبهم . لكن اين نحن من اسائات المجوس الصفويين لأهل بيت الرسول وبصحبه الكرام وسبهم وقذفهم على منابرهم منذ قرون وأين نحن من جماعة الاخوان المتأسلمين وفي مقدمتهم اليوم اردوغان وزمرته الذين يعيثون في الارض فساداً يقتلون الرجال ويستحيون النساء. يجب ان نبتعد عن الكيل بمكيالين.
٢- ثورة تشرين :- هل يحقق العراقيون بهذه المظاهره حريتهم وحياتهم الكريمه وهل يدعمهم اخوانهم الشعوب العربيه والمسلمه . لقد اسمعت لرماديتي حياً !!!
٣- المقاطعه :- المقاطعه والممانعة والحصار الاقتصادي وغيرها من العقوبات هي ليست من واجب الافراد بل من واجب الحكومات ومن صلاحيات ولي الامر . والدوله تتخذ مثل هذه العقوبات في وقتها ومكانها المحدد . هل نستطيع نحن كشعوب ان نعلن الجهاد ؟ لا يمكن لأنه من واجب ولي الامر وليس واجباً فردياً . لذلك يجب ان نبتعد عن المزايده والجدال والتخوين بسبب أراء متباينه وهذه طبيعة البشر والاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه . لكننا لانطبق هذه المقوله . بل ينبري بعضنا لبعض بالشتم والاسائه بل وصل الحد الى التشكيك في وطنية من لا يؤيد بعض اراء البعض .
٤- ليبيا بين الخوف والرجاء :- خوف محفوف بالمخاطر . ايدي وجماعات وميليشيات خبيثه تقودها حكومة الوفاق مستعينه بنافخ الكير قائد الجهلة منظر جماعة الاخوان المتأسلمين اردوغان ومرتزقته . ورجاء وامل في ان يتحرك الضمير لدى هذه الثله المتصارعه على الكراسي والمصالح متناسين واجبهم الديني والوطني والانساني والاخلاقي . قست قلوبهم فهي كالحجاره او اشد قسوه . لكنني ايضاً ودائماً أؤكد ان الشعوب هي من يقرر مصيرها وليس هذه الثلة. كان الشعب الليبي يعيش حياه كريمه مستقره مع وجود حاكم طاغيه ناهيك عما حدث في العراق وسوريا واليمن . حذرنا الله عزوجل ورسوله الكريم من الخروج على الحاكم لحكمة بالغه لايعلمها الا هو . انها مفسده وفتنه. اللهم جنب بلادنا وبلاد المسلمين الفتن ماظهر منها ومابطن

٥- صواريخ الاستفزاز :- صواريخ ومسيرات المجوس التي يطلقونها باتجاه السعوديه لم ولن يستفز الفأر الأسد . لكنه قد يشغله ويؤذيه لكن رجال وابطال قواتنا المسلحه لهم بالمرصاد ولن يستطيعون استفزازنا وجرنا الى حروب جانبيه. والغريب ان بعض القنوات العربيه استمرت ولمدة يومين نقل حفل تدشين مجموعه من المجوس النجوس الحوثيين لمجموعه من طائرات الايرانيين المسيره التي يستخدمونها لأستهداف المدن السعوديه. نقل الخبر شبه ادانه لكن طريقة الاخراج كأنه استعراض قوى وانتصار ! اللهم احفظ بلادنا بحفظك تحت ظل قائد الامه الاسلاميه والعربيه قائد الحزم مليكنا سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الشاب الذي زلزل اركان المرجفين اقليمياً ودولياً.
٦- صافر يزافر :- ايش اخبار خزان صافر لازال يزافر . متى سيتحف العالم بكارثته البيئيه ؟؟؟
٧- رسائل الموت :- قام الرئيس الروسي بوتين بارسال رسالة تحذير للرئيس التركي اردوغان بعدم ارسال مقاتلين مرتزقه الى أذربيجان وكان مضمون هذه الرساله قصف وتدمير وقتل ٧٨ مدنياً . المشكله كيف ستكون رسالة نافخ الكير اردوغان على رسالة بوتين . والمصيبه خرج علينا بعض المحللون الروس يقولون انه من حق روسيا ارسال هذه الرسائل التحذيريه لتركيا عن طريق البريد السوري . أوغلوا في القتل والاجرام وسفك الدماء في كل مكان . وين العرب وين وين الملايين ؟؟
٨- صراع التوانسه مع الاخونجيه :- لم يعد الصراع بين الاخونجي الغنوشي الذي يريد جعل تونس رهينه لأفكار وقيادة جماعة الاخوان المتأسلمين كما حدث في مصر . لكن الصراع الان ولله الحمد والمنه هو بين هذه الفئه الضاله المضله داخل حزب النهضه الذي يحاول الغنوشي تمديد رئاسته لهذا الحزب لفترتين قادمتين . اللهم اجعل حيلهم بينهم وأخرج اخواننا التوانسه من بينهم سالمين غانمين . لايصح الا الصحيح .
٩- حكومة الوفاق توقع اتفاقيه امنيه مع مركز دويلة قطر :- فعلاً شر البليه مايضحك . إذا كان نافخ الكير منظر جماعة الاخوان المتأسلمين هو من يؤمن الحراسات الامنيه للعائله الحاكمه القطريه صغيرهم وكبيرهم لحمايتهم من الشعب القطري المظلوم المكلوم . وكذلك حمايتهم من جيش ورجال الامن القطريين . الى متى هذا الذل والاهانه والخنوع واختلاس الاموال وتبديدها على تركيا وإيران والميليشيات الارهابيه . ابشروا بالفرج والنصر آل قطر على هذه الاقزام وإن طالت قاماتهم .
١٠-وقف لبنان في رأس العقبه :- لازال الفاسدون يتصدرون الموقف في لبنان والسبب الرئيسي في تعطيل تشكيل اي حكومه هي اذناب إيران المجوس حزب اللآت وحركة أمل اللذان يتمسكان بوزارة الماليه . حزب اللآت الذي وصفه الرئيس عون بالأرهابي . وهذه اول مره يخرج علينا بهذا التصريح لأنه وصهره باسل كانا مؤيدين لحزب اللآت . هاهي النافوره تعيد مياهها الاسنه بترشيح نفس الوجوه والشخوص الذين هم سبب وقوف لبنان في رأس العقبه . لن ينزل لبنان من رأس العقبه الا بأفول هؤلأ المعطلون الذين اوصلوا البلاد الى الحضيض واصبحت لبنان تصنف بالدوله الفاشله .
١١- من سيحكم العالم :- الانتخابات الامريكيه هي الشغل الشاغل لجميع دول العالم كل اربع سنوات . لا احد يتابع او يهتم بأي انتخابات في اي دوله سواءً روسيا او دول اوروبا او الصين او اي دوله اخرى . انها أمريكا الدوله الاقوى في العالم سياسياً واقتصادياً وعسكرياً . سياسة امريكا الخارجيه لاتتغير كلياً بتغير الحزب والرئيس لان هناك مصالح دولية وأولويات يعمل على أساسها أي رأيس. السباق الحقيقي الى البيت الابيض هو الاصلاح الداخلي. هذا الذي يهم الناخب الامريكي. نحن في المملكه العربيه السعوديه لدينا علاقه ثابته قائمه على صداقه ومصالح مهمه لكلا الدولتين. السعوديه تربطها علاقات مميزه مع دول العالم فهي قائدة العالم الاسلامي والعالم العربي بدون منازع وهي رقم صعب بين دول العالم لايمكن تجاوزه. لذلك لايهمنا من يفوز في الانتخابات الامريكيه ترامب او بايدن . ولاتهمنا بعض التصاريح الانتخابيه . السعوديه سياستها ثابته مع جميع دول العالم . مع انني انا شخصياً اتمنى ان لايطل على العالم السيد بايدن لأنه يفتقر للكرزما التي يرغب فيها الامريكان ولديه بعض التصاريح الغير متوازنه لأنه امتداد لسياسة الرئيس السابق اوباما الذي نزل بامريكا وسياستها الخارجيه الى الحضيض خلال ثمان سنوات عجاف لذلك سيكون فوز بايدن مفاجئه للامريكان قبل العالم.
١٢- الخلاصه :- اللهم سلم سلم

الدكتور / سعدعبدالعزيزالعوده
٢٠٢٠/١٠/٣١ م

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى