محليات

جمعية رعاية مرضى القلب تُسجّل عائدًا اقتصاديًا تجاوز مليوني ريال خلال عام 2023

صراحة – الرياض :   أعلنت جمعية رعاية مرضى القلب “قلبي” في تقريرها السنوي حصيلة منجزات إداراتها في عام 2023، التي سجّلت عائدًا اقتصاديًا تجاوز 2.600 مليون ريال، ووثّقت وحدة التطوع أكثر من 197 ألف ساعة تطوعية؛ بواسطة 377 متطوعًا ومتطوعة.
وأوضح المدير التنفيذي للجمعية بمنطقة الرياض الدكتور حسين العنزي، أن الجمعية وخلال العام المنصرم 2023م طرحت فرصًا تطوعية تجاوزت 340 فرصة، من خلال منصتي العمل التطوعي والتطوع الصحي، وأسهمت في مشاركة 377 متطوعًا ومتطوعة، وحقّقوا ساعات تطوعية بلغت 197.530 ألف ساعة.
وأشار العنزي إلى أن الفرص التطوعية تنوّعت على عدة مجالات، حيث شملت العمل الصحي بالمستشفيات، وتقديم الاستشارات الطبية، والأعمال الإدارية والمشاركة بالفعاليات، وأخذ القياسات الحيوية لزوار المعارض، ونشر الرسائل التوعوية؛ بهدف رفع مستوى التوعية والتثقيف بالمجتمع.
وبيّن أن لدى الجمعية عيادة مجانية في مستشفى النخبة، تقدّم خدماتها لمستفيدي الجمعية من ذوي الدخل المحدود، ويشارك فيها عدد من الأطباء والاستشاريين المتطوعين، واستقبلت منذ افتتاحها 5218 مستفيدًا.
يُشار إلى أن جمعية رعاية مرضى القلب “قلبي” تُتيح العديد من الفرص التطوعية للجنسين؛ بهدف المشاركة في بناء مجتمع حيوي وتعزيز ثقافة العمل التطوعي، ورفع مستوى وعي الأفراد في المجتمع وتثقيفهم، ونشر الوعي الصحي، وكذلك الإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 التي تسعى للوصول إلى مليون متطوع سنويًا.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى