المقالات

الوعد مع سعد

أكاذيب العالم في أسبوع :-

١:- حرب اليمن والكذب المستمر :-  إذا سمحنا لهذه الحرب بهذه الصفة فستستمر ويشهدها أجيال قادمه . عدم الجدية في الحسم وخاصه من قبل الجيش اليمني والتلاعب بالشعارات والتصريحات. عدم مصداقيه في المعلومات. دور خبيث للمنظمات الدولية وفي مقدمتها الامم المتحدة. هدنه مفروضة على جانب واحد مقابل غض النظر عن الحوثيين بل السماح لهم بالقتال والتوسع ومحاصرة مدن وقرى. استمرار الازدواجية وعدم المصداقية في الموقف الدولي وخاصه الجانب الامريكي والسماح لإيران بمواصلة دعم الحوثيين . ( أين أنتم نحن هنا ).

٢:- الأدوار المشبوهة :- إذا أردت اطالة الحرب وتمييع وترحيل الأزمة والكيل بمكيالين والكذب والنصب وتفريق الشعوب وبث الفتن واطالة المعاناة فأرسل لها مندوب من الأمم المتحدة مدعوماً بمندوب أمريكي . السودان اليوم مثال حي أمامنا وليبيا . هاه بس لا ننسى دور خونة الاوطان وعبدة الدولار والسلطة والتسلط وخاصه عندما يستلم العسكر السلطة ويتشبثون بها. ويستخدمون الفقراء والمساكين للتظاهر والمواجهات والتخريب وتدمير وطنهم . ( يخربون بيوتهم بأيديهم ) ذهب البشير و أتى منكر ونكير .

٣:- الفيتو الجماعي :- لم يعد لدى امريكا والغرب سوى محاربة الرأي الروسي واستخدام الفيتو ضد أي قرار روسي سواءً في سوريا أو غيرها . روسيا تعرف ان مجلس الأمن هو تحت الأمرة الأمريكية . الاتحاد الروسي قادم وبقوه يقوده البطل فخامة الرئيس بوتن.

٤:- المخاض التونسي سينجب دوله حديثه وستعود تونس الخضرا الى عهدها السابق وجهة سياحيه جذابه . هذا الرئيس البطل المخلص لوطنه قيس سعيد حفظ تونس التي كاد اعدائها الاخونجيه اختطافها . دستور جديد وجمهوريه جديده . الكذب والتحايل لا يدوم أبداً و إن طال الزمن . عاشت تونس . صوتوا بنعم على دستوركم واقطعوا الطريق على المتربصين بكم .

٥:- الشبكة تعاير المنخل. في ليبيا التائهة الضائعة الممزقة بيد المرتزقة . باشاغا الغربي الهوى يقول  ان حكومة الدبيبه تركية المزاج لم تعد شرعيه وان حكومته هي الشرعية. خونة الاوطان في كل مكان وسيدور عليهم الزمان . الشعوب هي المسؤولة عن مهزلة عصابات السلطة والتسلط .

٦- الشعب السريلانكي : يتخلص من الفاسدين . ويجبرهم على الهرب والتخلي عن السلطة.

٧:- شراء الذمم من قبل الايرانيين للمسؤولين البلجيكيين ومحاولة الكذب والخداع لتوقيع اتفاقيه تبادل المجرمين . جميع السجناء في السجون الإيرانية هم إيرانيين يحملون الجنسيات الأوروبية. النواب البلجيكيين من افسد النواب في أوروبا حتى نوابهم في برلمان الاتحاد الاوروبي . دائماً مواقفهم ضد السعودية ويدافعون عن من يدفع لهم من تحت الطاولة.

٨:- استقالة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون و تيريزا مي ترقص فرحاً. جونسون من أكثر المسؤولين البريطانيين ممن تلقى انتقادات واسعة خلال فترة توليه منصب رئاسة الوزراء.

٩:- يجب أن نقف وقفة احترام وتقدير للقيادة في السعودية وجميع العاملين على حج هذا العام الذي بذلوا فيه جهود جبارة تدرس للعالم في التنظيم وتقديم افضل واحدث الخدمات والحفاظ على صحة وأمان الحجيج لآداء مناسكهم بكل يسر وسهولة. كل عام وأنتم بخير وتقبل الله من الجميع صالح الأعمال .

 

الدكتور / سعدعبدالعزيزالعوده

أكاديمي وباحث مختص في إدارة الأزمات

٢٠٢٢/٧/١١ م

زر الذهاب إلى الأعلى