حول العالم

فلسطين ترحب بقرار اليونسكو حول المسجد الأقصى

580096cac36188ab798b462f

صراحة – وكالات : رحبت حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني الجمعة 14 أكتوبر/تشرين الأول بقرار “اليونسكو” حول اعتبار المسجد الأقصى وكامل الحرم الشريف، موقعا إسلاميا مقدسا ومخصصا للعبادة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود إن “هذا القرار يدين الاحتلال ويعبر عن الرفض الدولي لكافة خطواته ويؤكد بطلان ادعاءاته وسياساته، إضافة إلى رفض وإدانة المنظمة الأممية الانتهاكات التي تقوم بها اسرائيل  للمواقع الأثرية والدينية ومحاولاتها المستمرة للمساس بالمناهج التعليمية في القدس المحتلة وهدم المدارس”.

وجدد المتحدث الرسمي باسم الحكومة دعوته المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤلياته من أجل وقف كافة الانتهاكات ضد المقدسات المسيحية والإسلامية والمواقع الأثرية والتاريخية في مدينة القدس وسائر أنحاء فلسطين.

من جهته صرح نبيل أبو ردينة، الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية: “القرارات الدولية المستمرة ضد الاحتلال وسياساته ومن ضمنها قرار منظمة اليونسكو الأخير بشأن القدس والمسجد الأقصى، تشكل رسالة واضحة من قبل المجتمع الدولي بأنه لا يوافق على السياسة التي تحمي الاحتلال وتساهم في خلق الفوضى وعدم الاستقرار”، وتابع أبو ردينة قائلا “هذا القرار يؤكد ضرورة أن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بمراجعة سياساتها الخاطئة المتمثلة بتشجيع إسرائيل على الاستمرار باحتلالها للأراضي الفلسطينية”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى