محليات

جامعة أم القرى تدشن ثمان شركات ناشئة لدعم الاقتصاد المعرفي

جامعة-أم-القرى81

 

صراحة – محمد المحسن : تدشن جامعة أم القرى في السابع عشر من شهر صفر القادم، ثمان شركات لتسويق منتجاتها الإبداعية والابتكارية، خلال الاحتفائية التي تنظمها الجامعة بمقرها بالعابدية في مكة المكرمة.
وأكد معالي مدير الجامعة الدكتور بكري عساس، أن مشروع الشركات الناشئة التي عملت الجامعة على إنشائها يأتي انطلاقا من حرصها الوطني للمشاركة في الحراك الاقتصادي، الذي تنتهجه المملكة وتحولها نحو الاقتصاد المبني على المعرفة، مضيفا أن الجامعة خلال عام ممثلة في منظومة وادي مكة للتقنية حققت إنجاز غير مسبوق على مستوى الجامعات، وذلك بإنشاء ثمان شركات ناشئة لتسهم بدورها في الاقتصاد الوطني .
وأشار معاليه إلى أن احتفاء الجامعة بالشركات الناشئة يعد تتويجاً للخطط والبرامج التي وضعتها للمشاركة في بناء الاقتصاد المبني على المعرفة ومساهمتها في التنمية المستدامة للمملكة عبر التوسع في إنشاء مثل هذه الشركات تحت مظلة شركة وادي مكة للتقنية الذراع الاستثماري للجامعة ، التي سيكون لها المردود الإيجابي وتعود بالخير والفائدة على الوطن والمواطن .
من جهته أوضح وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك، أن دعم الجامعة للاقتصاد الوطني بثمان شركات ناشئة يعد حدثاً وطنياً في التحول إلى مجتمع اقتصادي معرفي عبر الشراكة بين المؤسسات التعليمية والبحثية ومجتمع الأعمال لنقل التقنية وتوطينها وتطويرها بما يخدم الاقتصاد الوطني ويحقق التنمية المستدامة.
بدوره كشف عميد معهد الإبداع وريادة الأعمال بالجامعة الدكتور فواز سعد أن جميع الشركات الناشئة الثمان خرجت أربعة منها من رحم البحث العلمي ومراكز الابتكار التقني وأربعة أخرى من برنامج مسرع الأعمال الخاص بالطلبة الذي نفذته الجامعة خلال العامين الماضيين للخروج بشركات ناشئة تقدم منتجات وخدمات إبداعية وابتكارية لدعم السوق الوطني .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى