محليات

“أمانة الرياض” تضبط 43 مبسطاً مخالفاً للباعة الجائلين الأجانب

B9PB6-WCMAAdkC-

صراحة – الرياض : ضبطت الفرق الرقابية الميدانية بأمانة منطقة الرياض، مساء أمس الجمعة، كميات كبيرة من الدجاج واللحوم والأسماك غير الصالحة للاستهلاك الادمي التي تُباع في الشوارع الرئيسة، بحي الرمال بالقرب من الثمامة، بشكل عشوائي؛ حيث تم إتلاف أكثر من (800) دجاجة حية بمسلخ الأمانة بعد كشف الطبيب البيطري عليها وفق الأنظمة؛ ذلك بمشاركة شرطة العاصمة.

 

وأزالت الفرق الميدانية أكثر من 43 موقعاً ومبسطاً عشوائياً مخالفاً للباعة الجائلين الأجانب، بعد أن تم إخلاؤها بشكل كامل بواسطة معدات وآليات وعمال الأمانة، وصادرت أكثر من 3800 نوع من المواد الغذائية المختلفة وأكثر من  21 ألف كرتون خضراوات وفواكه وعدداً كبيراً من الموازين والعربات التي كانت تستخدم في عملية البيع؛ حيث تم تسليم المصادرات كافة للجمعيات الخيرية.

 

ومرت الفرق الميدانية على (3) جوامع بحي العليا وتم خلالها منع وجود الباعة الجائلين الأجانب من مزاولة البيع العشوائي في تلك الأماكن.

 

جاء ذلك في سياق الحملة الرقابية الشاملة التي نفّذتها الفرق في مواقع الباعة الجائلين غير السعوديين في حي الرمال بالقرب من الثمامة شمال شرقي العاصمة؛ حيث شاركت في الحملة الرقابية الإدارة العامة للراحة والسلامة؛ ممثلة بوحدة دوريات الأمانة، بمساندة الإدارة العامة للرقابة الشاملة وإدارة النظافة، والجهات الأمنية؛ ممثلة الضبط الإداري بشرطة الرياض.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى