محليات

ظهور شعار وزارة التربية والتعليم القديم على غلاف مناهج جديدة

10

صراحة – متابعات : فوجئ عدد من الطلاب وأولياء أمورهم والمعلمين أمس، بظهور شعار وزارة التربية والتعليم القديم على غلاف مناهج جديدة وتحديدا مقرر “لغتي الجميلة” للصف الخامس الابتدائي، الذي حمل تاريخ طبعة حديثة للعام الدراسي الجديد 1434 – 1435، مما حدا ببعض المعلمين إلى تصوير هذا المنهج وتناقل صوره بـ”تهكم” على مواقع التواصل الاجتماعي. وحظيت الصور بتعليقات مختلفة حول حدوث مثل هذا الخطأ الذي وصفه البعض منهم بالفادح في أول يوم دراسي.
وامتد التندر حول الخطأ إلى ذكر قيمة العقد الذي تم بموجبه اختيار وتنفيذ الشعار الجديد لوزارة التربية والذي بلغت تكلفته وفقا لبعض المعلمين ومواقع الإنترنت 42 مليون ريال، ليطال جميع مطبوعات ومناهج ومقررات التربية والتعليم.
من جهته، اعترف المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني بوجود كتب جديدة تحمل الشعار القديم، واصفا إياها بـ”القليلة”، مؤكدا أن ذلك يعود لصدور أوامر اعتماد الطباعة الخاصة بهذه المناهج قبل اعتماد الشعار الجديد للوزارة، وأن العام المقبل سيشهد ظهور الشعار الجديد للوزارة على كافة المناهج.
ونفى الدخيني صحة ما يتم تداوله من معلومات حول تكلفة الشعار الجديد التي تبلغ 42 مليون ريال، قائلا إن تكلفة الشعار أقل من 400 ألف ريال. ( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى