حول العالم

مقتل 11 عسكريا في هجوم بشمال بوركينا فاسو

bd89f213354557ed550e74a2b4e374c26c2d3e9d

صراحة – وكالات:  قتل 11 عسكريا من بوركينا فاسو صباح الجمعة في هجوم جهاديين على مفرزة للجيش في ناسومبو شمال البلاد على بعد 30 كلم من الحدود المالية، على ما اعلن المفوض الاعلى للشرطة في المنطقة سوم محمد داه.

وافاد داه في اتصال هاتفي اجرته وكالة فرانس برس معه من واغادوغو “لدينا حصيلة كبيرة جدا. خسرنا 11 من رجالنا في هجوم هذا الصباح في ناسومبو (…) انه الهجوم الجهادي الاكبر على الاطلاق” على الجيش.

كما اشار هذا المسؤول المحلي الاداري الكبير الى “فقدان الاتصال” بجنديين ما يعني اعتبارهما في عداد المفقودين.

وافاد مصدر امني ان القتلى الـ11 هم 10 جنود ودركي واحد.

قال داه “هذا هجوم جهادي. وصل حوالى 40 شخصا (من المهاجمين) في شاحنات بيك اب ودراجات نارية كثيرة، وكانوا مدججين بالاسلحة من رشاشات كلاشنيكوف وقاذفات صواريخ. اطلقوا النار على الحظائر والخيم واحترق عدد من الاليات”.

كما اشار مصدر امني الى ان المهاجمين كانوا “يعتمرون عمامات ويرفعون رايات جهادية”.

واعلن مصدر امني ارسال واغادوغو “تعزيزات الى المكان. بدانا المطاردة وستزودكم السلطات المختصة قريبا بحصيلة اكثر دقة”.

اعلنت قيادة اركان الجيش في بيان ان “في حوالى الساعة 05,00 صباح 16 كانون الاول/ديسمبر هاجم حوالى 40 شخصا مدججين بالسلاح الموقع العسكري في نوسومبو، التي تبعد 45 كلم الى شمال دجيبو وحوالى 30 كلم من حدود مالي”.

تنتمي المفرزة التي تعرضت للهجوم الى “تجمع القوى المسلحة لمكافحة الارهاب”، وهي كتيبة تعد اكثر من 600 عنصر نشرت في اواخر كانون الثاني/يناير 2013 بعد اسابيع على اطلاق عملية سرفال الفرنسية لمكافحة الجهاديين شمال مالي.

ويشكل هذا الهجوم المباشر الثاني على جيش بوركينا فاسو منذ بدء الجهاديين هجماتهم في البلاد في الفصل الاول من 2015.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى