محليات

بلدية وسط الدمام تغلق 105 منشأة مخالفة للاجراءات الاحترازية

صراحة – الدمام: ضمن جهود أمانة المنطقة الشرقية لتطبيق الاجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، كثفت بلدية وسط الدمام وتيرة أعمالها الرقابية منذ مطلع الأسبوع الماضي على المنشآت الغذائية والأسواق، والمراكز والمجمعات التجارية، وذلك بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاق، بهدف التأكد من تطبيق كافة التدابير والإجراءات الاحترازية والتقيد بالأنظمة الوقائية والتأكد من إبراز تطبيق “توكلنا”.

وأوضح رئيس بلدية وسط الدمام المهندس عبدالله بن سند الشمري بأن البلدية تمكنت خلال العشرة أيام الماضية، من زيارة 1350 منشأة، نتج عنها إغلاق 105 منشأة مخالفه للإجراءات الاحترازية  والبروتوكولات الوقائية المنصوص عليها، فيما تم رصد 496 مخالفة متعلقة بالاشتراطات البلدية جاء من أهمها تدني مستوى النظافة العامة في المنشآت الغذائية وممارسة النشاط دون الحصول على التراخيص المهنية.

فيما قامت البلدية بإغلاق المناطق المخصصة لألعاب الأطفال في الكورنيش والحدائق والمتنزهات العامة كإجراء احترازي للمحافظة على صحة وسلامة الجميع.

وقال بأن البلدية قامت بتوزيع منشورات توعوية بعدة لغات عن الفيروس وسُبل الوقاية منه والخطوات الواجب إتباعها لتفادي انتقال هذا الوباء للآخرين، تم توزيعها ونشرها في المولات و الأسواق والمحلات التجارية وأسواق النفع العام .

وأكد الشمري على أن البلدية مستمرة في تكثيف جهودها الرقابية على جميع الأصعدة،  داعيا الجميع بالتعاون والإبلاغ عن المخالفات  من خلال مركز940، أو عن طريق قنوات التواصل الرسمية.

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى