محليات

أمانة المدينة تضبط مصنعاً للتمور المغشوشة

أمانة المدينة المنورة

 

صراحة – فيصل القحطاني :  ضبطت الفرق الرقابية في أمانة منطقة المدينة المنورة مؤخراً استراحة حولها عدد من العمالة الوافدة إلى منصع للتمور ,وذلك بأحد الأحياء السكنية.
وأوضح وكيل أمين منطقة المدينة المنورة للخدمات المُكلف المهندس محمد بن عبدالله السليم, أنه بعد ورود البلاغ تم مباشرة الموقع من قبل الفرق , وبعد تفتيش الموقع, اتضح وجود كميات من التمور وعلب من المعمول , وكميات أخرى من المكسرات , والحناء ,إضافة إلى صناديق زيت الزيتون . مشيراً بأنه يتم إعادة تعبئة تلك العبوات ,واستخدام ملصقات لأسماء مراكز تجارية شهيرة .
وأضاف السليم بأنه تم رصد أيضا عدم توفر الاشتراطات اللازمة للتخزين وتعبئة المواد , فضلا عن سوء النظافة في الموقع , لافتقاده وسائل السلامة . فيما بين الوكيل المُكلف أن الكميات التي ضبطها من الموقع , تقدر بنحو 20 طناً من التمور, إضافة إلى منتج نوى التمر يحمل ادعاءات طبية . و ضبط مكائن تعبئة وتغليف ,ومكائن عصر , وزيوت ومواد غذائية مجهولة المصدر .
كما أشار الى ضبط كميات من الزيوت يتم تحضيرها بطرق بدائية غير صحية , يتم وضع ملصقات لتواريخ صلاحية حديثة. لافتاً بانه تم إتلاف المضبوطات لعدم صالحيتها للاستهلاك الادمي, فيما تم غلق الموقع وتسليم العمالة لوحدة الضبط لاستكمال الاجراءات النظامية بحقهم .
الجدير بالذكر بأن ما تقوم به أمانة منطقة المدينة المنورة من حملات تعتبر حملات رقابية مستمرة على المصانع والمعامل والمستودعات وكافة الانشطة المتعلقة بالصحة العامة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى