محليات

وزير الشؤون الاجتماعية : 42 ألفا استفادوا من الصندوق الخيري

وزير الشؤون الاجتماعية

صراحة – متابعات :

كشف وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين، أن أكثر من 42 ألف شاب وفتاة استفادوا من الصندوق الخيري للضمان منذ تأسيسه، مبيناً أن وزارته وقعت اتفاقيات مع كافة الجامعات الحكومية لتعليم وتدريب الشباب والفتيات.
وأكد الدكتور العثيمين على هامش توقيع الصندوق لاتفاقية تعاون مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أول من أمس بمقر الجامعة في الرياض، أن الصندوق يهدف لإتاحة الفرص لجميع الفئات المستفيدة من الضمان والأرامل والمطلقات والمهجورات والأيتام والمتعافين من المخدرات والمفرج عنهم من السجون وعائلاتهم للاستفادة من المنح التعليمية والتدريبية، سواء كانت على مستوى البكالوريوس أو التدريب.
ولفت إلى أنه في حال عدم قبول من تنطبق عليهم الشروط في الجامعات بسبب تدني المستوى التحصيلي لهم، فإنه يتم ضمهم للجامعة في مهن مطلوبة في سوق العمل منها المحاسبة والبرمجة والتمريض وغيرها، وذلك بمنح مجانية يقدمها الصندوق.
وأوضح وزير الشؤون الاجتماعية أن الصندوق قام بتدريب وتوظيف الشباب والفتيات المستفيدين في وظائف عدة وقدم لهم دعما في مشاريع خاصة بهم، فيما يعتزم هذا العام تقديم منح تعليمية لـ”7500″ متقدم ومتقدمة للتسجيل، تشمل منحاً في الطب والهندسة والصيدلة وتخصصات أخرى، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على توقيع اتفاقيات مع الجامعات من أجل زيادة عدد مقاعد هذه المنح التي يستفيد منها أيضاً أي أسرة يقل دخل معيلها عن 8 آلاف ريال، سواء كانت منحا تعليمية أو في مجال التدريب والتوظيف.
من جانبه، أكد مدير جامعة الإمام الدكتور سليمان أبا الخيل أن الاتفاقية تعزز الجوانب الإنسانية في خدمة هذه الفئة وتدريبهم وتنمية مهاراتهم وإعطائهم الخبرات ليفيدوا أنفسهم وأسرهم ومجتمعهم، مبينا أنها تتضمن عددا من البنود المؤثرة، مقدما شكره لوزير الشؤون الاجتماعية على ثقته في الجامعة، وقال: “ستكون هذه الاتفاقية بداية عمل لاتفاقيات أخرى قريبا”. ( الوطن )

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى