مال وأعمال

stc تسلط الضوء على سبل التعاون من أجل زيادة فرص توطين قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة

صراحة – الرياض : استعرضت مجموعة stc، الممكن الرقمي في المملكة والمنطقة ، اليوم خلال مشاركتها في منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص الفرص المتنامية التي يقدمها من stc لتنمية المحتوى المحلي بشكل مستدام في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والمساهمة في تطوير المقدرات الوطنية.

وخلال المنتدى، وقعت stc عدة اتفاقيات مع شركات محلية تهدف إلى زيادة المحتوى المحلي، منها اتفاقية مع شركة  التي تقدم خدمات إعادة التدوير والمحافظة على المواد الخام لدعم جهود الاستدامة، وشركة حلول لتقديم الحلول الذكية لقاعات المؤتمرات والمكاتب الخاصة. وتعليقاً على ذلك، قال المهندس عماد العودة، الرئيس التنفيذي للخدمات المشتركة في مجموعة stc يأتي هذا التعاون امتدادا لجهود المجموعة الرامية لدعم المحتوى المحلي بالمملكة الذي يعد أحد المرتكزات الرئيسية في رؤية المملكة 2030،

والتي تستهدف تعظيم مساهمته وتمكينه من خلق منتجات وخدمات ذات جودة عالية تساهم في تحقيق التنوع الاقتصادي. لهذا ندرك في stc أهمية تضافر جهود الشركات السعودية الكبرى لتوفير فرص تمكن رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية من رفع كفاءتها، لينعكس ذلك إيجاباً على قطاع الأعمال في المملكة. حيث تلتزم stc بدعم الشركات وتطوير المواهب الواعدة لتسريع وتيرة التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، وإتاحة المزيد من الفرص للمحتوى المحتوى المحلي ليكون جزء من رحلة المجموعة نحو تحقيق المزيد من النجاحات والنمو .

وكانت المجموعة قد أطلقت روافد من stc عام 2018 بهدف تنمية المحتوى المحلي بشكل مستدام في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والمساهمة في الناتج الوطني. ويرتكز البرنامج على 4 محاور استراتيجية هي دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتوطين الصناعات، والرقمنة والابتكار، وتنمية القوة العاملة المحلية.

وفي عام 2022، ضخ البرنامج استثمارات تقدر بقيمة 5 مليار ريال في الاقتصاد الوطني، وهو ما رفع الإنفاق المحلي السنوي بمقدار 13.4 مليار ريال، مما ساهم في وصول البرنامج لمعدل 40.75% في مؤشر تنمية المحتوى المحلي. وإلى جانب ذلك، عقدت stc ورش عمل على هامش المنتدى، كما عرضت الفرص المتاحة لزيادة توطين قطاع تقنية المعلومات والاتصالات من خلال دليل فرص الاستثمار، والذي يوضح الفرص المتاحة من خلال زيادة الاستثمار في قطاع التصنيع.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى