محليات

مقررات رقمية بتقنية «ULTRA HD 4K» في «علوم الباحة»

0

 

صراحة-متابعات: أعد طلاب كلية العلوم الاهلية في الباحة مشروعاً يطبق سرعات عالية في شبكة الانترنت واتصال الفيديو بتقنية (ULTRA HD 4K).
وقال الطالب عبدالمجيد القرني ان المشروع الذي نفذناه للتخرج عبارة عن شبكة محلية لاسلكية تعمل بسرعات عالية باستخدام اجهزة اتصالات متطورة ما مكننا من تشغيل تطبيق (True conf) لإجراء اتصالات الفيديو واجراء الاجتماعات الداخلية في الكلية بتقنية (ULTRA HD 4K)، بالاضافة الى تشغيل عدد من التطبيقات مثل تطبيق اجراء الاختبارات اونلاين على الشبكة باستخدام (LAN EXAM MAKER)، وانشاء موقع الكتروني محلي يمكن أعضاء هيئة التدريس من رفع المقررات التعليمية على الشبكة ليتمكن الطلاب من تحميل النسخ الرقمية لمقرراتهم.
واضاف ان المشروع تضمن تفعيل برنامج (Colasoft Capsa) الذي تم وضعه على الخادم ليتمكن مدير الشبكة من مراقبة وتحليل البيانات داخل الشبكة ومراقبة المستخدمين وتحويل هذه البيانات الى رسومات بيانية مميزة تسهل قراءتها.
وذكر أن المشروع ساهم في حل عدد من المشكلات داخل المؤسسات مثل رفع سرعة الشبكة وضمان جودة الاتصال بالفيديو واجراء الاجتماعات بجودة عالية في دقة الصورة وكذلك امكانية تحميل الملفات من موقع الكتروني محلي ومراقبة الشبكة مما يساعد في خفض التكاليف.
يشار الى ان كل هذه التطبيقات تعمل دون استخدام الانترنت مما يوفر الحماية العالية وضمان عدم توقف العمل في حالة انقطاع الانترنت.

 

عكاظ

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى