محليات

موقع إلكتروني لمعلومات وتعاميم التربية

تربية

صراحة – متابعات : كشف المشرف العام على ض12العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم الدكتور عبداللطيف العوفي، أن الوزارة تعمل على إنشاء موقع للصور والمعلومات والفيديو ويصبح متاحا للإعلاميين والكتاب للاطلاع على التعاميم الصادرة من الوزارة بكل سهولة وشفافية.
وبين أن هناك تنسيقا بين الوزارة والصحف لتخصيص صفحة أسبوعية لأخبار التربية بواقع يوم في الأسبوع، إضافة لتنفيذ برامج إذاعية يومية وأسبوعية مباشرة لمواكبة ما يستجد في الوزارة، لتواصل سمو وزير التربية والتعليم وقيادات الوزارة مع المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات وأولياء الأمور والمجتمع، لافتا إلى أنه سيتم تنفيذ برامج توعوية عبر الإعلام التربوي بواسطة اليوتيوب حتى يصبح الإعلام التربوي صانعا وقائدا لأي حدث يتبع الوزارة.
وأوضح أن الملتقى الإعلامي الثالث الذي تحتضنه جدة تحت شعار «إعلام.. يصنع الحدث» يتضمن أربع ورش عمل منها ورشتان تستهدفان العلاقات العامة من حيث المسؤولية الاجتماعية وبرامج العلاقات العامة، وورشتان تختصان بالصياغة الخبرية واتجاهات الخبر، إضافة للإعلام الجديد ومواكبته من قبل الوزارة.
وأضاف، أن الهدف من إقامة الملتقى هو تدريب الشباب من منسوبي الإعلام على مستوى الوزارة وذلك من أجل الوصول إلى أن يكون للإعلام في الوزارة صفة قيادة الحدث ليكون متبوعا لا تابعا، مؤكدا أن الوزارة بصدد إنشاء صحيفة إلكترونية خاصة بأخبار الوزارة تحدث على مدار الساعة، إضافة للبوابة الإلكترونية الخاصة بالوزارة التي تم تجديدها وتطويرها، مبينا أن الوزارة تنظم المؤتمرات الصحفية كلما رأت الحاجة لإقامتها.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى