محليات

“أمانة الأحساء” تباشر 282 بلاغ امطار خلال 72 ساعة الماضية

2016-11-27_154153

صراحة – محمد المحسن : باشرت أمانة الأحساء 282 بلاغاً لتجمعات الأمطار في محافظة الأحساء من خلال رقم البلاغات والطوارئ المباشر 940 خلال الثلاثة الأيام الماضية .
و أوضح المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بن محمد بووشل, أنه جرى التعامل بشكل مباشر مع جميع البلاغات وتوجيه فرق الطوارئ لمواقع تجمعات المياه حسب درجات الأولوية في الأهمية .
و أشار إلى أن الأمانة سيرت صهاريج شفط مياه الأمطار بالمدن والبلدات والشوارع والطرق العامة، بالإضافة إلى نشر المضخات الأرضية المتنقلة وتجهيز الآليات والمعدات الخاصة لخدمة المواقع الغير مخدومة بشبكة الأمطار، والتنسيق مع إدارة الدفاع المدني في حصر بلاغات الطوارئ والتعامل معها مباشرةً, لافتاً النظر إلى أن منسوب تجمع مياه الأمطار أقل منه في العام الماضي نظراً لتكثيف جهود الأمانة في تنفيذ مشاريع شبكات مياه الامطار ودرء أخطار السيول .
وأفاد بووشل ان الأمانة اتخذت استعداداتها لموسم الأمطار ، والتنسيق المباشر مع أعضاء اللجنة المشتركة من القطاعات الحكومية ذات العلاقة ، التي شكلت للتعامل مع طوارئ الأمطار والسيول ، بعد أن حدد مركز القيادة لفريق العمل في الأمانة والرقم المباشر “940” كنقطة رئيسية لتلقي بلاغات الأمطار وتوجيه الإدارات المشاركة وتدعيم ذلك باستخدام وسائل التقنية الحديثة للتواصل بين الأعضاء.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى