الاخبار الرياضية

مرسيدس إي كيو فورمولا إي يتوج ببطولتي العالم للفرق والسائقين في سباق برلين إي-بري

صراحة – وكالات :  حقق فريق مرسيدس إي كيو فورمولا إي “الشريك الرئيس لنيوم”بطولتي العالم للفرق والسائقين بالفوز في الجولة الأخيرة من سباقات بطولة العالم للفورمولا إي في برلين.
ومع دخول البطولة مراحلها الأخيرة قبل السباق النهائي، حصل الفريق على النقاط الحاسمة التي كفلت له الصدارة والفوز بكل من بطولة الفرق وبطولة السائقين للموسم السابع، ليصبح أول فريق يفوز ضمن سلسلة السباق الكهربائية في نسختها الأولى كبطولة عالمية.
وعلى الرغم من الحوادث في اللحظات الأولى من سباق برلين إي-بري النهائي التي تسببت بخروج 3 متسابقين، تمكن سائق مرسيدس نيك دي فريز من الصعود من المركز الـ13 إلى المركز الثامن ، فيما تمكن زميله في الفريق ستوفل فاندورن من تحقيق المركز الثالث.
وبهذه المناسبة، قالت رئيسة قطاع الرياضة في نيوم جان باترسون : “لحظات رائعة أن نختتم الموسم السابع مع فريق مرسيدس إي كيو فورمولا إي بهذا الانتصار الكبير, حيث كان أداؤهم مدهشاً بشكل كبير منذ أول سباق في الدرعية وصولاً إلى الفوز التاريخي بكل من بطولة الفرق والسائقين في برلين”.
وأضافت: “احتفالًا بموسم ناجح داخل المضمار وخارجه، واصلنا رؤية قوة الشراكة تنمو وتحقق أهدافنا المشتركة بما في ذلك تحقيقنا للريادة في مجال جديد ومستدام في عالم رياضة السيارات الكهربائية, وكان من الرائع رؤية مبادرات مثل برنامج ابتعاث الخريجين تؤتي ثمارها لتزويد الشباب السعودي بفرص مميزة للتطور المهني. ونتطلع إلى موسم قادم واعد حيث نواصل عملنا لنكون في طليعة التكنولوجيا الصديقة للبيئة وحلول التنقل المستدام”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى