محليات

“مهارة ” توظف 532 طالبة ..والحواس :”نساعد المتدربات على إطلاق مشاريعهن الخاصة”

سعوديات أمام الحواسب
صراحة – متابعات : تمكن برنامج مهارة التابع لمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية من توظيف وتدريب نحو 532 طالبة، حيث التحق 139 طالبة بوظائف لهن، فيما تم تدريب نحو 393 طالبة، وذلك خلال الثلاث الدفعات الأولى التي نفذت في مقر المؤسسة، ويستمر برنامج مهارة في التسجيل والقبول بدفعته الرابعة إلى 29 من شهر ذو الحجة عبر موقعه الإلكتروني لحاملات البكالويورس في الحاسب الآلي والدبلوم.

وأكد المدير التنفيذي للمؤسسة أحمد الحواس، أن برنامج مهارة يهدف إلى تقديم مجموعة من الدورات التدريبية المتنوعة، والتي تهدف إلى تزويد خريجات التقنية بالمهارات اللغوية والإدارية والتقنية التي يتطلبها سوق العمل في المملكة وتمكينهن من بدء حياتهن العملية أو المباشرة بإطلاق مشاريعهن الخاصة.

وأضاف أن البرنامج التدريبي يعقد في برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب بالدمام لمدة ستة أشهر بمعدل سبع ساعات يومياً.

مبيناً بأنه سينفذ باللغة الإنجليزية وبدون أي رسوم ويمكن المتقدمة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني، مشيراً إلى أنه من شروط القبول أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية، وحاصلة على الشهادة الجامعية في علوم الحاسب وهندسة الحاسب الآلي من جامعة معترف بها من التعليم العالي، وممن تخرجن خلال السنوات العشر الماضية، وأن تمتلك قدرات متوسطة في اللغة الإنجليزية كما ذكرت ذلك صحيفة صراحة.

زر الذهاب إلى الأعلى