المنوعات

مهد الراليات.. عروس الشمال تتوشح الربيع لاستقبال زوارها

صراحة – حائل:

ميزت عروس الشمال “حائل” بتنوع الأماكن السياحية التراثية لبيئتها الطبيعية من خلال تاريخها العريق الذي مرت من خلاله العديد من الحضارات المختلفة مما يمنحها طابعاً جمالياً يبرز من خلاله ثقل مكانتها في الخيارات السياحة للباحثين عن الوِجهات المميزة في المملكة.

وتحتوي منطقة حائل على خريطة متنوعة المواقع التي يحرص القادمين للمنطقة من السياح والمواطنين والمقيمين على الذهاب إليها والإستمتاع.

في تأمل جمال وتاريخ تلك المواقع السياحية التي تزخر بإرثها على مر السنين وتقدم نفسها من مكملات التجارب السياحية الطبيعية والتراثية للمنطقة فضلاً عن تنوع مناخها وتضاريسها مما يجعلها المكان المثالي لمحبّيها.

وفي هذه الأيام التي تتزامن مع قرب انطلاق رالي حائل الدولي 2023 في نسخته الـ 19 جذبت التنوع السياحي في المنطقة القادمين للرالي من داخل المملكة ومن خارجها من خلال عدد من المواقع السياحية التي منها “جبة جبل أم سنمان”، الوجهة سياحية قادرة على استقطاب شغف محبي التراث والنقوش والآثار؛ كونه يضم أقدم المواقع الإنسانية التي تعود للعصور الحجرية، وأدرج في قائمة التراث العالمي لدى منظمة “اليونسكو” في عام 2015م.

وتتيح منطقة حائل للسائح والزائر القيام بعدد متنوع من الأنشطة والتجارب، مثل استكشاف “قصر القشلة” التراثي الذي يُعد أحد أقدم وأكبر المباني الطينية في الجزيرة العربية، وكذلك “قلعة عيرف” الشهيرة التي تطل على المدينة بطابعها التراثي والتاريخي.

ومن الأماكن السياحية بحائل “قرية عقدة السياحية” التي تقع وسط مرتفعات جبال أجا الشاهقة غرب حائل من القرى الجبلية التاريخية إلى آلاف السنين، حيث تبعد عن مدينة حائل بمسافة 15 كلم.

ويُعد موقع النقوش الصخرية في الشويمس جنوب شرق حائل، والمسجل في قائمة التراث العالمي باليونسكو من أهم وأبرز المواقع الأثرية في المملكة وعلى مستوى العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى