محليات

“التربية”: الإعلان عن الترقيات على المستويات للمستحقين خلال أيام

0

 

صراحة-متابعات: كشف نائب وزير التربية والتعليم الدكتور حمد آل الشيخ عن قرب الانتهاء من موضوع الترقيات على المستويات للمستحقين لها حيث سيتم الانتهاء منه والإعلان عنه خلال الأيام المقبلة.
وأضاف إن نظام البصمة بدأ في بعض المناطق والمحافظات، وأن الوزارة ستطبقه في مقرها الجديد عند الانتقال اليه اولا ثم بعد ذلك نطالب الجميع بتطبيقه، مشيرًا الى ان الوزارة ستنتقل الى مبناها الجديد خلال الشهور الثلاثة المقبلة.
وقال عقب رعايته مساء امس الاول لحفل تقاعد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة السابق حامد السلمي ان الوزارة بصدد القيام بعدد من المشروعات في مكة المكرمة وفي كل انحاء المملكة من اجل تحسين البيئة المدرسية وبناء مدارس حديثة وهذا ما دعا اليه المشروع التنفيذي لخادم الحرمين الشريفين ونحن في الوزارة بصدد تنفيذه وفق ما يخطط له سمو وزير التربية والتعليم.
واثنى ال الشيخ على البيئة المدرسية في المدارس التي زارها. وقال إن البيئة المدرسية في المدارس التي زرتها صباحا كانت جيدة جدا وزرت مدارس لاختبار الجاليات عصرًا فكانت البيئة المدرسية ممتازة فيها.
واضاف الوزارة تعمل على تطوير العملية التعليمية ومن المشروعات التي نعمل عليها على قدم وساق الانتقال الى النظام الفصلي في التعليم الثانوي اذ يعتبر تغيير جذري في نظام التعليم.
وأكد أن العنف في المدارس وما نتج عنه من بعض حالات الوفيات لم يصل لدرجة الظاهرة، لو قارنا الاحصائيات لدينا بالنسبة لعدد السكان مع دول أخرى لوجدنا أنها لدينا اقل بكثير من الدول الاخرى كأمريكا وبريطانيا ولكن نحن نقيم لائحة القواعد السلوكية وننظر ما اذا كان هناك ضعف في جوانبها لكي نحسنه وهناك لجنة مخصصة لمتابعة كل الحالات المتعلقة بالجوانب السلوكية واقتراح التعديلات والتطوير على اللائحة السلوكية بما يكفل المحافظة على أبنائنا وبناتنا في بيئة سليمة والمحافظة ايضا على البيئة المدرسية والمحافظة على المعلم وسلوكيات الطلاب

المدينة

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى