مال وأعمال

سعر سلة خامات (أوبك) يتراجع عند 100,01 دولار للبرميل

صراحة – وكالات : قالت منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) اليوم الاثنين إن سعر سلة خاماتها تراجع بواقع دولار و18 سنتا ليستقر عند 01ر100 دولار للبرميل في تعاملات يوم الجمعة الماضي بعد ان كان السعر 19ر101 دولارا الخميس الماضي.

وجاء في نشرة المنظمة أن المعدل الشهري لسعر سلة خاماتها لشهر يوليو الماضي بلغ 55ر108 دولارات للبرميل أما في شهر يونيو الماضي فبلغ 72ر117 دولارا للبرميل الامر الذي يشير الى استقرار معدل سعر السلة منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الاسبوع الماضي عند 41ر103 دولارات للبرميل.

وذكرت (اوبك) ان المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي بلغ 89ر69 دولارا للبرميل.<br>يذكر ان وزراء الطاقة في تحالف (اوبك +) قد اتفقوا في الثالث من أغسطس الجاري على تعديل انتاج شهر سبتمبر من النفط بزيادة 100 ألف برميل يوميا مقارنة ب 648 المتفق عليها في اجتماع يوليو الماضي .

وجاء في بيان تحالف (اوبك +) بأن الانخفاض الشديد في الطاقات الانتاجية الفائضة يستدعي استغلال هذه الطاقات بحذر شديد عند الاستجابة للاضطرابات الشديدة في الامدادات.
وأشار المجتمعون الى ان النقص الحاد في الاستثمارات في صناعة البترول قد حد من توفر الطاقة الإنتاجية الفائضة في جميع مراحل الصناعة النفطية من التنقيب والانتاج والمعالجة والنقل ولغاية عملية التكرير والتوزيع.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى