محليات

موبايلي : ملتزمون بالتعليق المؤقت نطلب آلية واضحة لربط الشرائح بالهوية

صراحة – الرياض : أكدت شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” انها طلبت من هيئة الاتصالات تقنية المعلومات وضع آلية متكاملة لتطبيق قرار ربط شحن الشرائح مسبقة الدفع برقم الهوية وانها طالبت ايضا من الهيئة منحها متسعا من الوقت لتنفيذه بشكل كامل.
المتحدث الرسمي ونائب الرئيس الأول للاتصال والعلاقات العامة بشركة “موبايلي” حمود الغبيني قال :إن “موبايلي” تفاجأت بقرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعليق الجزئي لخدمة الاتصالات مسبقة الدفع، ومع ذلك فإن موبايلي سوف تلتزم به وتعلق إصدار الشرائح المسبقة الدفع للمشتركين الجدد لحين وضع آلية متكاملة لتطبيق قرار ربط الشحن برقم الهوية وهو الأمر الذي طلبته الشركة من الهيئة مع منحها متسعا من الوقت لتنفيذه بشكل كامل.
و أوضحت “موبايلي” بأنها كانت الأولى والأكثر تطبيقاً بربط إعادة الشحن برقم الهوية والأولى في تحديث بيانات العملاء وسبق وأن أعلنت موبايلي ذلك لمشتركيها في مختلف الوسائل الإعلامية وقامت بحملة إعلانية واسعة النطاق لحث مشتركيها على سرعة تحديث بياناتهم كما قامت باستحداث مراكز خاصة لغرض التحديث في عدد من مدن المملكة وسبق وأن أعلنت ذلك في حينه.
وكان مجلس ادارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قد قرر اليوم التعليق الجزئي لخدمة الاتصالات مسبقة الدفع التي تقدمها شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) للمشتركين الجدد، اعتبارا من اليوم السبت لحين التزام الشركة بتنفيذ كامل ضوابط تقديم خدمة الاتصالات مسبقة الدفع بما فيها تنفيذ قرار ربط شحن الشرائح مسبقة الدفع برقم الهوية.
واشارت الهيئة الى ان هذا القرار يأتي بناء على قراراتها السابقة للحد من انتشار شرائح الاتصالات مسبقة الدفع مجهولة الهوية أو المسجلة بأسماء أشخاص دون علمهم ، في اشارة الى ان شركات الاتصالات المتنقلة جميعها الثلاث لم تلتزم حتى الان بتنفيذ كامل الربط شحن الشرائح مسبقة الدفع بالهوية الوطنية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى