محليات

موظفون حكوميون هربوا حجاج مخالفين في سيارات رسمية

47595_1_1

صراحة – متابعات : أطاحت الجهات الأمنية بموظفين في جهة حكومية، استغلوا قيادتهم سيارات حكومية لتهريب حجاج مخالفين عبر نقطة الضبط الأمني في البهيتة على طريق الطائف مكة خلال اليومين الماضيين.
وعلمت مصادر مطلعة، أن الجهات الأمنية في نقطة البهيتة استوقفت مركبات رسمية تعود لإحدى الجهات الحكومية، كانت تقل حجاجا مخالفين لأنظمة الحج، كان موظفون في ذات الجهة يحاولون تهريبهم إلى المشاعر المقدسة مستغلين ثقة رجال الأمن في المركبات الرسمية.
وقالت المصادر، إن عناصر البحث والتحري في نقطة البهيتة تقوم بجهد كبير في كشف حيل المهربين، وضبطت محاولات لتهريب حجاج غير نظاميين في مركبات رسمية تابعة لجهة حكومية، وسلمت الموظفين المتورطين ومركباتهم لقيادة المركز لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم لقاء محاولتهم التهريب، ومخالفة الأنظمة التي كان من المفترض أن يحرصوا عليها.
وتأتي هذه الإجراءات في الوقت الذي تزايدات فيه أعداد المقبلين تدريجيا نحو مراكز الضبط الأمني على حدود العاصمة المقدسة، حيث سجلت نقطة الضبط في البهيتة على طريق الطائف مكة “السيل” أعلى نسبة من المخالفين، حيث سجلت نقاط الضبط خلال اليومين الأخيرين من شهر ذي القعدة المنصرم أعلى نسبة ضبط للمخالفين بمختلف فئاتهم.
وكشفت إحصائية حديثة لنقاط الضبط الأمني عن وصول عدد المقبوض عليهم حتى يوم أمس 13 حالة نقل حجاج غير نظاميين، و484 حالة لحجاج مقيمين بطريقة غير نظامية، و360 لحجاج مقيمين لا يحملون تصاريح حج، وإعادة 80 حاجا خليجيا لا يحملون تصاريح حج، و180 مواطنا يرغبون في الحج دون تصريح، وتبصيم 387 مخالف آليا، وإعادة 11941 مركبة وحجز 6 مركبات وإعادة 24340 مقيما من غير المقيمين في مكة.

 

( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى