محليات

موظف رسمي في بريد الطائف منذ 5 سنوات والمتعاقد آخر من يعلم

99

صراحة – متابعات : بعد مرور 5 أعوام، اكتشف موظف يعمل على نظام العقود في بريد الطائف أن قرار ترسيمه صدر في عام 1430، إلا أنه لم يبلغ به ولم تتم معاملته بموجب قرار الترسيم، وإنما على وظيفة متعاقد على الرغم من تسجيله في ديوان الخدمة المدنية على الوظيفة الرسمية التي يفوق راتبها راتب وظيفة التعاقد.
وفي حين شكا الموظف أحمد الثبيتي من إخفاء قرار ترسيمه طيلة الخمس سنوات، وعد مدير العلاقات العامة والمشرف على مكتب مدير بريد منطقة مكة المكرمة نايف الراجحي، المصادر منذ أسبوعين بعرض وحل قضية الموظف والبحث في حقيقة إخفاء قرار ترسيمه الذي صدر عام 1430، ومن ثم التعليق على “الموضوع”، إلا أنه لم يرد.
وقال الموظف الثبيتي: “إن معاناته لا تزال قائمة رغم تقديمه أوراقا رسمية تثبت صحة كلامه وسماعه جميع الوعود من مسؤوليه بالتحقيق في موضوعه وإنهاء معاناته”، مشيرا إلى أن مدير العلاقات طلب منه رفع شكواه عبر “إيميل” الإدارة بالمنطقة الغربية لكنه لم يجد ردا خلال الأسابيع الماضية.
واتهم الثبيتي مؤسسة البريد السعودي بإخفاء قرار تثبيته قبل 5 سنوات وإخباره بعدم التثبيت وأنه لازال متعاقدا معهم، حيث إنه لم يعلم بأمر تثبيته على وظيفة رسمية إلا بعد أن ذكر له زملاؤه المعينون في فروع أخرى خارج الطائف بأنهم مثبتون منذ بداية عملهم بمؤسسة البريد السعودي قبل 5 سنوات.
وقال: “عندما أخبرت بذلك انطلقت إلى ديوان الخدمة المدنية للبحث عن حقيقة الأمر، وتبين أنني موظف “معين” ومثبت على وظيفة رسمية منذ أن بدأت العمل بالبريد السعودي ولست متعاقدا، عندها أخذت الأوراق والإثباتات المطلوبة وتوجهت إلى المركز الرئيسي للبريد بالرياض وعند طرح مشكلتي ومطالبتي بحقي الضائع منذ 5 سنوات.. جاءني الرد “عد إلى مقر عملك بالطائف وإن شاء الله سنحل مشكلتك”، وعلى الرغم من مرور عام وأكثر إلا أن أحدا لم ينصفني حتى بداية شهر ربيع الثاني، وإذا بإدارتي تتصل بي وتعلن تثبيتي على الوظيفة التي أنا عليها الآن ومن الدرجة الأولى، ولم تحسب لي الخمس سنوات السابقة كدرجات، وبين الثبيتي أن لديه جميع الأوراق التي تثبت تظلمه، وأنه طرق جميع الأبواب دون مجيب”، مشيرا إلى أنه سيتقدم بدعوى في ديوان المظالم إذا لم ينصفوه ويردوا له كامل حقوقه.

 

( الوطن )

زر الذهاب إلى الأعلى