محليات

مياه «المجاري» تداهم مستشفى صبيا وإخلاء مؤقت للمرضى

555

 

صراحه-متابعات: طفحت مياه الصرف الصحي (المجاري) بمستشفى صبيا العام في منطقة جازان، وتحديدا في غرف قسمي الجراحة والباطنية وتنويم النساء من الساعة الواحدة بعد منتصف الليلة قبل الماضية وحتى التاسعة من صباح أمس، مما اضطر إدارة المستشفى لإعلان حالة الاستنفار من قبل ادارة الطوارئ والأزمات بصحة جازان وإخلاء المرضى المنومين، فيما تم استدعاء فريق الصيانة لحل المشكلة.
هذا الواقع أثار الخوف في قلوب المرضى المنومين وذويهم من انتقال الأمراض والبكتريا القاتلة بين المرضى، وقابل ذلك تواجد قيادات المستشفى يتقدمهم مساعد المدير والمساعد للطب العلاجي والمساعد للإدارة الهندسية والمساعد المالي والاداري، إضافة إلى مدير إدارة الطوارئ والأزمات.
واعتذرت صحة جازان للمرضى وذويهم على لسان ناطقها الإعلامي محمد الصميلي، موضحا أنه حصل انسداد في أنابيب الصرف الصحي بقسم الجراحة والباطنية (نساء) مما أدى الى طفح المياه، وتمت مباشرة إخلاء المرضى الى الأقسام الأخرى، فيما تم على الفور استدعاء فريق الصيانة وتم حل المشكلة وتعقيم القسم وجار إعادة المرضى المنومين.
وقال شاهد عيان  : «ثماني ساعات كانت كفيلة بإخلاء المستشفى بأكمله، ولكن لم يقم أحد بأي تصرف في هذا الاتجاه باستثناء المدير المناوب الذي أبلغ الإدارة العامة للطوارئ والأزمات في صحة المنطقة».
وعلمت الصحيفه من مصادرها الخاصة أن إدارة المستشفى عرضت على ذوي المرضى المتواجدين بالمستشفى أخذ مرضاهم على مسؤوليتهم ونقلهم إلى مستشفى آخر كإجراء احترازي، إلا أنهم رفضوا ذلك وطالبوا الإدارة بنقلهم بمعرفتها إلى مستشفى آخر على وجه السرعة.
وتم إخلاء قسم تنويم الجراحة والباطنية (نساء) من خلال إجراءات سريعة، حيث حولت بعض الحالات المنومة إلي مستشفيات قريبة في الداير وجازان وأبوعريش، فيما تم تسجيل خروج لأربع حالات.
وأضافت المصادر أن المدير المناوب كتب محضرا بالواقعة لإخلاء المسؤولية وأبلغ وزارة الصحة ومدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة جازان الدكتور علي الحازمي الذي تواجد داخل المستشفى صباحا واطلع على الوضع. وكانت حالة تسرب مياه المجاري قد بدأت بعد انفجار ماسورة للصرف الصحي في قسم تنويم الجراحة والباطنية (نساء) بالدور الثاني وانبعث روائح كريهة في جميع أرجاء المستشفى.

(عكاظ)
سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى