محليات

“تعليم صبيا” يعلن بدء التسجيل الإلكتروني لطلبة الصف الأول الابتدائي

التربية

 

صراحة – خالد الحسين : بدأت إدارة التعليم بمحافظة صبيا متمثلة بقسم الاختبارات والقبول تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين بالصف الأول الابتدائي للمرحلة الابتدائية للتعليم العام والاهلي ومدارس تحفيظ القرآن الكريم للعام الدراسي 1436/ 1437هـ .
وأوضح مدير تعليم صبيا أحمد بن علي ربيع أن الإدارة تستقبل تسجيل الطلاب والطالبات الذين يكملون ست سنوات في أول يوم من أيام العام الدراسي المقبل 1436/ 1437هـ ومن تقل أعمارهم عن هذا السن يتم التجاوز عنهم في حدود 90 يوماً فقط ويتوقف التسجيل لمن تاريخ ميلاده في 11 / 2 / 1431 هـ الموافق 26 / 1 / 2010م كحد أدنى ، وثمان سنوات وثلاثة أشهر كحد أعلى وتراعى الأولويات عند القبول والقدرة الاستيعابية بالمدرسة .
وأفاد أن ولي أمر الطالب يتولى تسجيل ابنه أو ابنته في نظام ” نور ” حسب المواعيد الزمنية المحددة للطلاب السعوديين وغير السعوديين على الرابط https://noor.moe.sa/EduWave/login.aspx ، ومن ثم طباعة نموذج الكشف الطبي لمراجعة الوحدة الصحية المدرسية أو المركز الصحي الحكومي أو الأهلي، وتسليمه للمدرسة خلال عشرة أيام.
وبين أن الطلاب والطالبات الذين تقل أعمارهم عن السن القانونية بـ 180 يوماً يشترط حصولهم على شهادة اجتياز من إحدى رياض الأطفال المعتمدة لدى إدارة التعليم، حتى يتم تسجيلهم .
وأهاب مدير تعليم صبيا بجميع الجهات المعنية بالإدارة بأهمية التهيئة والاستعداد لقبول الطلاب والطالبات وانتظامهم بالمدارس في العام الدراسي القادم ، وإتباع كافة قواعد وإجراءات تسجيل المستجدين في الصف الأول الابتدائي بكافة المدارس الابتدائية للتعليم العام ( الحكومية والأهلية ) ومدارس تحفيظ القرآن الكريم عبر نظام نور ، تيسيراً على أولياء الأمور باستكمال إجراءات قبول وانتظام أبنائهم وبناتهم بالمدارس .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى