مال وأعمال

المملكة تستضيف ندوة مستقبل الإحصاءات الاقتصادية لمنطقة الإسكوا غدًا

صراحة – الرياض: تستضيف المملكة العربية السعودية ممثلة في الهيئة العامة للإحصاء يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين 21 – 22 يناير 2020م بمدينة الرياض ندوة (مستقبل الإحصاءات الاقتصادية لمنطقة الإسكوا) بحضور أعضاء منظمة الإسكوا، وخبراء من الأمم المتحدة، وأعضاء من مركز الإحصاء الخليجي، وعدد من الخبراء والمهتمين والأكاديميين، وممثلي الأجهزة الحكومية.

وتناقش الندوة عددًا من الموضوعات، مثل: النظام السريع للاستجابة ذي الصلة بالإحصاءات الاقتصادية، ومستقبل الإحصاءات الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية، والتحول المؤسسي والأساليب الجديدة، والخدمات والأدوار، وكيفية أن يكون الإحصائي الاقتصادي ذا صلة وسريع الاستجابة، وإعادة بناء الإحصاءات الاقتصادية في البلدان الخارجة من الصراعات.

تجدر الإشارة إلى أن (الإسكوا) تعُد أحد اللجان الإقليمية الخمس التي أنشأتها الأمم المتحدة لتحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية التي حددها ميثاق الأمم المتحدة من خلال تعزيز التعاون والتكامل بين بلدان كل منطقة من مناطق العالم.

ومن أهداف منظمة الإسكوا تحفيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان الأعضاء، وتعزيز التفاعل والتعاون بينها، وتشجيع تبادل المعلومات والممارسات الجيدة والدروس المكتسبة، وتحقيق التكامل الإقليمي بين المنطقة العربية والمناطق الأخرى، وإطلاع العالم على ظروف بلدان المنطقة واحتياجاتها.

وتوفّر الإسكوا إطارًا لصياغة السياسات ومواءمتها، ومنبرًا للالتقاء والتنسيق، وبيتًا للخبرة والمعرفة، ومرصدًا للمعلومات، وتنسّق أنشطتها مع الإدارات والمكاتب الرئيسة في مقر الأمم المتحدة، ومع الوكالات المتخصصة، والمنظمات الدولية والهيئات الإقليمية مثل جامعة الدول العربية وهيئاتها الفرعية، ومجلس التعاون الخليجي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى