حول العالم

“التعاون الإسلامي” تدعو إلى تقديم مساعدات عاجلة للسودان

صراحة -كونا) — دعت منظمة التعاون الإسلامي اليوم الاثنين الدول الاعضاء إلى تقديم مساعدات عاجلة للقطاع الصحي في السودان لرفع المعاناة عن المتضررين من كارثة السيول والأمطار في ولاياته المختلفة.
وناشد الامين العام للمنظمة الدكتور يوسف العثيمين في بيان صحفي الدول الأعضاء في المنظمة تقديم المساعدات الإنسانية للسودان “في هذه المرحلة الحرجة في تاريخه” وخاصة بعد تشكيل الحكومة الجديدة وذلك في إطار تقديم الدعم الاقتصادي للسودان بغية تحسين الأوضاع المعيشية الحالية.
وأشاد العثيمين بالدول الأعضاء التي قدمت مساعدتها في هذا الصدد مؤكدا التزام المنظمة بدعم السودان في جهود السلام والبناء وإعادة الإعمار اتساقا مع قرارات القمم الإسلامية وخاصة القمة الأخيرة في مكة المكرمة وكذلك قرارات الدورة 46 لمجلس وزراء الخارجية للدول الأعضاء المنعقد في العاصمة الاماراتية أبوظبي.
واشار البيان إلى وصول وفد من منظمة التعاون الإسلامي وصندوق التضامن الإسلامي اليوم إلى العاصمة السودانية الخرطوم لتقديم حزمة من المساعدات الانسانية للمتضررين من كارثة السيول والأمطار.
وذكر انه من المقرر ان يلتقي الوفد المسؤولين في وزارة الصحة السودانية ومفوضية العون الإنساني السودانية وتفقد المؤسسات التعليمية والصحية في ولاية الخرطوم وذلك بهدف إسهام المنظمة في جهود إعادة الاعمار والبناء للمدارس والمستشفيات المتأثرة من هذه الكارثة.
وكانت السلطات السودانية اعلنت عن وفاة 78 شخصا وإصابة 98 آخرين وانهيار 64 ألف منزل بسبب السيول والفيضانات التي تعرض لها السودان منذ اوائل يوليو الماضي فيما أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية الحاجة الى 150 مليون دولار اضافي من المانحين لمواجهة الفيضانات اضافة الى 1ر1 مليار دولار للمساعدة في الاوضاع الانسانية في السودان.
ووصلت إلى الخرطوم خلال الأيام الماضية ثلاث طائرات كويتية محملة بحوالي 110 أطنان من المساعدات الإنسانية في إطار جسر جوي كويتي لتقديم الدعم لمتضرري السيول والأمطار التي ضربت السودان أخيرا

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى