محليات

حرس حدود المنطقة الشرقية يوقف وينقذ عدداً من الحالات بشواطئ المنطقة

حرس الحدود السعودى

صراحة – واس : أوقفت دوريات حرس الحدود البحرية بالمنطقة الشرقية، مؤخراً عدة قوارب صيد ونزهة، كما أنقذت حالات غرق بشواطئ الشرقية.
وأوضح المتحدث الرسمي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر بن محمد الأكلبي أن الدوريات البحرية أوقفت عدة قوارب صيد ونزهة كانت تمارس الصيد في مناطق ممنوعة في عرض البحر وبعضها خالف نظام أمن الحدود ولائحة الأمن والسلامة وجرى إيقافها والتأكد من بياناتها وإحالتها بعد التفتيش إلى التحقيق تمهيداً لتطبيق النظام بحقهم.
فيما باشرت فرق البحث والإنقاذ بقطاع الخبر عدة حالات إنقاذ بشاطئ نصف القمر كانت تمارس السباحة في مناطق ممنوعة وجرى إنقاذهم وعمل الإسعافات الأولية لهم ونقلهم إلى المستشفى للاطمئنان على صحتهم.
وفي ذات السياق تلقى مركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ لمحور الخليج العربي بلاغ يفيد بتعرض ثلاثة أشخاص لحالة غرق بقطاع الخفجي وعلى الفور تم توجيه فرق البحث والإنقاذ والدوريات البحرية وتم إنقاذهم وإخراجهم إلى الشاطئ وتقديم المساعدة والإسعافات الأولية لهم وهم بصحة جيدة.
ودعا النقيب الأكلبي إلى الاهتمام والتقيد بتعليمات النزهة والتأكد من مواقع السباحة الآمنة والمسموح مرجعاً أغلب الحوادث إلى التجاوزات ومخالفة الأنظمة وعدم الاكتراث باللوحات الإرشادية والسباحة في مناطق ممنوعة أو التوغل إلى عمق البحر مما يؤدي إلى الإجهاد والتعب أثناء العودة بتصلب العضلات “الشد العضلي” مما ينتج عنه الوفاة داعياً لأتباع التعليمات واللوحات الإرشادية وعدم المجازفة والمخاطرة وخاصة فئة الشباب والتواصل مع طوارئ حرس الحدود 994 عند أي حدث – لا قدر الله -.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى