حول العالم

نائب الرئيس اليمني : حريصون على إنهاء انقلاب الحوثي وصالح ومستعدون لأي حوار بهذا الشأن

مصدر مقرب من رئيس الوزراء: حكومة اليمن قدمت استقالتها للرئيس هادي

صراحة – واس : أكد نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح حرص السلطات الشرعية على إنهاء عمليات الانقلاب التي قامت به مليشيا الحوثي وصالح وما تسببت به من أعمال عنف ضد المدنيين، ودمار للممتلكات العامة والخاصة.
وأشار بحاح خلال لقائه اليوم في الرياض السفير البريطاني لدى اليمن أدموند فيتون براون، إلى مساع تقوم بها حكومته وبمساندة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، للتغلب على الأوضاع الاقتصادية التي تسببت بها المليشيا الانقلابية، وتطبيع الحياة في المحافظات كافة وخاصة المحافظات التي تم تحريرها من المليشيا الانقلابية.
وأبدى المسؤول اليمني، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، استعداد الحكومة الشرعية الذهاب إلى أي حوار ينهي عمليات الانقلاب وفقاً للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار 2216 التي قال إن قادة المليشيا لم تنفذها حتى الآن.. مؤكدا في ذات الشأن حرص السلطات على تجنيب اليمن المزيد من إراقة الدماء.
وثمن نائب الرئيس اليمني، المواقف الإيجابية لبريطانيا الداعمة لأمن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية.
من جانبه أشاد السفير البريطاني بالخطوات الإيجابية التي تتخذها الحكومة اليمنية الرامية إلى عودة الأمن والاستقرار واستكمال العملية السياسية وفقاً للمبادرة الخليجية ،ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني, مؤكداً دعم بلاده لأمن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى