محليات

تعليم نجران يبدأ بتدريب المعلمين والمعلمات بالمدارس الحدودية

وزارة التربية والتعليم 3

صراحة – نجران : بدأت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران اليوم، بتدريب المعلمين والمعلمات بمدارس الشريط الحدودي،عبر منصة المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتدريب عن بعد “جسور”، تنفيذاً لتوجيهات وزير التعليم باستثمار خطط الإدارة من احتياج وتطوير مهني بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الوزارة.
وأوضح مدير عام التعليم بمنطقة نجران ناصر بن سليمان المنيع، أن برنامج التدريب يبدأ للمرحلة الابتدائية والمتوسطة للمعلمين والمعلمات، من اليوم وحتى نهاية فترة التدريب، فيما سيبدأ برنامج التدريب للمرحلة الثانوية يوم الأحد 14/ 7 / 1436 هـ، مشيراً إلى أنه سيتم تبليغ المعلمين والمعلمات بمواعيد التدريب على الجوال أو البريد الالكتروني المسجل في النظام، وسيتم الإجابة على الاستفسارات عبر منتدى التدريب على البوابة الالكترونية للإدارة.
وأشار المنيع إلى أن الإدارة سترفع بأسماء المعلمين والمعلمات المرشحين للبرامج حضورًا وغيابًا من قبل المركز الوطني للتعليم الإلكتروني والتدريب عن بعد، ويعـد الغياب عن البرنامج هو غياب عن الدوام، ويتخذ بحقه الإجراء النظامي.
وبين أن المعلمين والمعلمات الذين لا يتوفر لديهم انترنت بإمكانهم الاستفادة من مراكز التدريب، حيث ستقام برامج تطوير مهني للمعلمين بمراكز التدريب التربوي بالمنطقة وتوضح آليتها عبر منتدى التدريب التربوي على موقع الإدارة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى