محليات

نائب رئيس البرلمان الكمبودي يشيد بجهود المملكة في أمن واستقرار المنطقة

0

 

صراحة-واس:أشاد معالي نائب رئيس البرلمان في مملكة كمبوديا غون نيال بجهود المملكة العربية السعودية في متابعة شؤون المسلمين في العالم ، وبرعايتها لمصالحهم ، مؤكدًا أن مملكة كمبوديا وشعبها يتابعون عن كثب جهود المملكة في دعم أمن واستقرار المنطقة العربية والإسلامية، بصفتها قبلة المسلمين وراعية السلام.
جاء ذلك خلال لقاء معاليه اليوم، بمعالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، والوفد المرافق له المشارك في أعمال ندوة الإسلام ورسالة السلام والتسامح، التي تنظمها الرابطة بالتعاون مع الجمعية الإسلامية في كمبوديا ، وذلك في مقر البرلمان بالعاصمة الكمبودية بنوم بنه.
كما قدم الدكتور التركي شرحاً مفصلاً عن رابطة العالم الإسلامي، والهيئات التابعة لها، بوصفها منظمة إسلامية عالمية مقرها مكة المكرمة، وهي تمثل الشعوب والأقليات المسلمة في العالم، وتخدم قضايا الأمة الإسلامية منذ نصف قرن ، مبيناً أن الرابطة على استعداد للتعاون مع الأقلية المسلمة في كمبوديا, وترحب بكل مبادرة تخدم الشعوب وتحقق الوئام والسلام والتفاهم والحوار.
وأعرب الدكتور التركي عن أمله في أن تتسع آفاق التواصل والتعاون بين كمبوديا حكومة ومؤسسات ، وبين العالم الإسلامي حكومات ومنظمات , وبخاصة المملكة العربية السعودية، الحريصة على التعاون مع مختلف الأمم والشعوب فيما يخدم البشرية.
وفي نهاية اللقاء قدم معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي هدية تذكارية بهذه المناسبة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى