محليات

الصيام يقلل خطر السرطان ويحد من أعراض الشيخوخة

20140605111504

صراحة – متابعات : لا شك في أن ممارسة الرياضة ضرورية بكل أنواعها، ولجميع الفئات العمرية، وجديد الدراسات العلمية، ما كشفت عنه دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون من جامعة ييل للطب، “بأن المشي يومياً يساعد في منع الإعاقة لكبار السن وتحسين نوعية حياتهم”.

 

وقال الدكتور توماس جيل، أحد الباحثين في الدراسة وأستاذ طب الشيخوخة في جامعة ييل للطب،” إن الحفاظ على استقلال كبار السن على حد سواء والصحة العامة، وتعديل نمط الحياة هو نهج هام جداً للحفاظ على الصحة”.

 

ولاحظ جيل وزملاؤه “أن انخفاض التنقل هو أحد العوامل التي تزيد من الخطر والمرض والعجز، والوفاة في المستشفى”.

 

وشملت الدراسة أكثر من 1. 600 من البالغين غير النشطين، الذين تتراوح أعمارهم بين 70-89، الذين كانوا في خطر من فقدان قدرتهم على التنقل، الذي يعرف بأن لديهم القدرة على المشي بدون مساعدة.

 

وتم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين، مارست المجموعة الأولى المشي لمدة 20 دقيقة في اليوم، بينما تلقت المجموعة الأخرى المواد التعليمية حول الشيخوخة الصحية.

 

بعد أكثر من عامين، كان كبار السن في المجموعة الأولى الذين مارسوا المشي قد انخفض خطر العجز لديهم بنسبة 18 % مقارنة بالذين لم يمارسوا المشي، وهذا يعنى أنهم كانوا أكثر قدرة على المشي دون مساعدة لحوالي ربع ميل.

 

وأضاف جيل أنه يجب لكبار السن أن يمارسوا المشي لعدة دقائق يومياً حتى لا يصابوا بالعجز في وقت قصير من الحياة.

 

وقد جاءت نتائج الدراسة عبر الموقع الإلكتروني لصحيفة “Health Day News” وذلك في السابع والعشرين من شهر مايو الماضي، كما نشرت مؤخراً بمجلة “the Journal of the American Medical Association”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى