محليات

نائب وزير التعليم يدشن مشاريعاً تعليمية بعنيزة

صراحة – محمد المحسن : افتتح معالي ‎نائب وزير التعليم د. عبدالرحمن بن محمد العاصمي صباح اليوم السبت ٢٣ رجب ١٤٤٠ ه أعمال اللقاء السنوي لقيادات التعليم في المملكة والذي يعقد برعاية معالي وزير التعليم د حمد بن محمد آل الشيخ، وحضور مساعد وزير التعليم معالي الدكتور سعد بن سعود آل فهيد تحت عنوان ” ‎نحو تجويد نواتج التعلم‎‎‎ ” وتستضيفه إدارة التعليم بعنيزة .
ورحب معالي النائب بقادة العمل التعليمي بالمملكة مشيرا إلى أن مثل هذه اللقاءات تساهم في اتخاذ الكثير من القرارات المهمة والرؤى التطويرية للوزارة. ونوه العاصمي بما أشار به معالى الوزير وتأكيده على أن التعليم يحضى بالاهتمام الكبير بقيادة خادم الحرمين وولي عهده حفظهما الله .
بعد ذلك انطلقت جلسات اللقاء والتي تناولت عددا من المحاور أبرزها الاختبارات الوطنية والدولية، كما تناولت البرامج التي تعنى بالتطوير المهني الصيفي، إضافة إلى مايخص مرحلة الطفولة المبكرة، كما تم مناقشة وضع المشاريع ومعالجة المتعثرة منها .
وفي ذات السياق أطلق معالي نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي احتفاء إدارة تعليم عنيزة باكتمال تخلصها من المباني المستأجرة تحت شعار ” عنيزة بلا مباني مستأجرة ” إثر تدشين معاليه لعدد من المشاريع التعليمية بمحافظة عنيزة في ختام أعمال اللقاء .
وبلغ عدد المدارس المستأجرة التي تم إخلائها والاستغناء عنها ٦٧ مدرسة بقيمة إيجارية مقدارها ١١،٠٧٨،١٠٠ ريال فيما بلغ عدد المشاريع التي تم استلامها ٣٨ مشروعا تعليميا بقيمة بلغت ١٩٠،٢٦٠،٥٤١ ريال و١٦ أرضا معدة لإقامة مشاريع تعليمية بقيمة ٤٥،٧٤٦،٨٥٢ ريال وذلك في فترة زمنية لم تتجاوز ال ٣ أعوام
هذا وجرى خلال اللقاء تكريم كل من الأستاذ عبدالرحمن سعد القريشي مدير عام تعليم الحدود الشمالية والأستاذ جلوي بن محمد آل كركمان مدير عام تعليم عسير والأستاذة لولوة بنت حمد الخميري مساعدة مدير التعليم بمحافظة عنيزة وذلك بمناسبة تقاعدهم ونظير ماقدموه من جهود طوال فترة عملهم .
وكرم معالي نائب وزير التعليم إدارة شؤون المباني بتعليم عنيزة تقديرا لجهودها في تحقيق رؤية ” عنيزة بلامباني مستأجرة ”
كما كرم معاليه إدارة الشؤون المالية والإدارية بتعليم عنيزة لتحقيقها المركز الأول في الاستفادة المثلى من الميزانية المخصصة لتعليم المحافظة .
وفي ختام اللقاء قدم العاصمي درعا تذكاريا لمدير تعليم عنيزة الأستاذ محمد الفريح تقديرا لإدارة تعليم عنيزة  لاستضافتها اللقاء مثنيا على الجهود الكبيرة التي بذلت من أجل إنجاحه .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى