الاخبار الرياضية

نابولي يفوز على فيرونا ويتنزع صدارة الدورى الايطالى

1719806-36394513-640-360

 

صراحة – وكالات:  دخل فريق نابولي مباراته أمام مضيف هيلاس فيرونا وهو لا يطمح سوى في الفوز من أجل النقاط الثلاثة أولا ومن أجل صدارة الكالتشيو- مؤقتا- التي لم يصعد إليها ولو مرة واحدة منذ بداية الموسم بل ومنذ أكثر من موسمين.

بدأ المباراة بحصار نابولي لمنطقة جزاء فريق فيرونا، واستمر الضغط أول 10 دقائق لكن الفريق المضيف لم يسلم الراية مبكرا، ورفض الركون للدفاع، وحاول بعد ان امتص حماس لاعبي نابولي الاعتماد على الهجمات المرتدة، وبدأ في تشيكيل بعض الخطورة، لكن نابولي بقيادة المحنك ساري من الخط، وبتألق المهاجم الأرجنتيني هيغوايين في الفترة الأخيرة والذي حامت شكوك حول مشاركته اليوم عاد للهجوم، وبالفعل سسجل القناص الأرجنيتني هدفا رائعا في الدقيقة 27 لكنه لم يحتسب كونه في موقع تسلل.

بعدها استمر فيرونا في اللعب بأسلوب التكتل الدفاعي وطريقة الخط الواحد ما أوقع هيغوايين وزملائه في فخ التسلل عدة مرات.. ورغم كل الضغط والحصار اللذين فرضا على فيرونا إلا أنه نجح وبقيادة مدربه ماندورليني في الخروج بدون أن تقبل شباكه أي هدف، ويتأجل الحسم للشوط الثاني.

الشوط الثاني بدأ كما انتهى الشوط الأول رغبة نابولي في تسجيل هدف وإن كان يعاب عليه عدم تنويع اللعب وإصراره على التسجيل من العمق، ومع مرور الوقت بدأ الشك يتسرب إلى المدرب ساري وإلى لاعبيه، واتضح أن الاستحواذ على الكرة وحده لا يكفي ، ولا بد من حل آخر أما كرة عرضية متقنة أو ضربة حرة أو خطأ من دفاعات فيرونا.

التوتر ظهر بشكل واضح على أداء لاعبي نابولي فالإنذار الذي تحصل إنسيني (في الدقيقة 58) يلخص الحال الذي وصل له لاعبو نابولي في تلك الدقائق، أما تسديدة إنسيني في الدقيقة 65 فكانت في المدرجات.

المدرب ساري أدخل المغربي عمر القادوري بديلا لصاحب الأداء الباهت كاليخون في الدقيقة 66 عله يعدل الأوضاع، وبالفعل مع أول كرة للقدوري صنع الفارق وكاد نابولي يسجل وبعدها بدقيقة سجل المتألق إنسيني هدف نابولي أول والهدف رقم 100 لنابولي في عام 2015 في كل المسابقات.

بعدها حاول فيرونا تعديل الأوضاع بإشرك لوكا توني لكن المهاجم الأرجنتني هيغوايين استقبل عودته إلى الملاعب بهدف ثان في الدقيقة 74.

الهدف قتل المباراة ووضع النقاط الثلاث في رصيد نابولي ليحتل الصدارة مؤقتا برصيد 28 نقطة متفوقا على إنتر ميلان وفيورنتنيا بنقطة واحدة وهما اللذان سيلعبان أمام فروسينوني وإمبولي على التوالي اليوم.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى