محليات

القصبي : تشكيل فريق عمل بين وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية ونظيرتها الأردنية

وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي

 

صراحة – نواف العايد : أكد معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي أهمية نتائج زيارته للأردن الشقيق والمباحثات التي أجراها مع وزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان بما يعزز مسيرة التعاون بين البلدين في مجالات الشؤون الاجتماعية.
وقال معاليه للصحفيين عقب ختام زيارته للأردن إن “القواسم بين المملكة والأردن كثيرة، ونحن نتطلع إلى تحقيق تكامل بيننا في قطاع الخدمات والتنمية الاجتماعية وبناء شراكات استراتيجية قوية واتفاقيات وفي مختلف المجالات ذات العلاقة بالشؤون الاجتماعية”.
وأشار إلى أنه جرى تشكيل فريق عمل بين وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية ونظيرتها الأردنية لبناء أطر وآلية عمل مشتركة في العديد من المجالات والقطاعات لاسيما في البنية التشريعية والأنظمة والأدلة الاجرائية”.
وأثنى الدكتور القصبي على البرامج ومستوى الخدمات التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية في الأردن وشركاؤها من القطاعين العام والخاص، في خدمة ذوي الإعاقة والتمكين المجتمعي وتحويل الإنسان من دائرة الاحتياج والفقر إلى الإنتاج والأمان، والذي اعتبره فكراً تنمويًا رياديًا سيما مؤسسات الإقراض الصغير التي لديها المئات من النماذج وقصص النجاح في نقل الأشخاص والأسر والنساء من العوز إلى الإنتاج, لافتا إلى أنه سيكون هناك أطر وتعاون معها في المستقبل المنظور.
وكان معالي وزير الشؤون الاجتماعية والوفد المرافق له قد قام بجولات ميدانية شملت مركزي حطين والأمل الجديد في الرصيفة، اطلعوا خلالها على الخدمات والبرامج التي يقدمها المركزان في مجال التدخل والتشخيص والرعاية والتأهيل والإيواء لذوي الإعاقة من الذكور والإناث.
كما شملت الزيارة، صندوق المرأة حيث استمع معاليه إلى شرح عن الخدمات التي يقدمها من إقراض وتمكين وتوعية.
كما زار الدكتور القصبي والوفد المرافق له البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة حيث استمع إلى نبذة عن البنك ومحفظته الإقراضية وبرامجه وانجازاته .
وزار “مؤسسة تمويلكم” للإقراض التابعة لمؤسسة نور الحسين حيث قدم مديرها لمحة عنها.
وقام معاليه أيضا بزيارة مؤسسة نهر الأردن حيث استمع إلى نبذة عن المؤسسة التي تقدم خدمات الحماية والتدخل للأسرة والطفل من خلال برامج نوعية عالمية إضافة إلى برامج تمكين المجتمعات وخدمات التدريب والاستشارات.
// انتهى //

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى