محليات

“نادي جدة الأدبي ” يدعو أكثر من 150 مثقفاً وأديباً للمشاركة في ملتقى قراءة النص الرابع عشر

untitled

صراحة – جدة : وجه نادي جدة الأدبي الثقافي الدعوة لأكثر من 150 مثقفاً وأديباً من جميع أنحاء المملكة للمشاركة في ملتقى قراءة النص الرابع عشر، الذي سيعقد في محافظة جدة، تحت عنوان: (الحركة الأدبية في المملكة من عام 1400 إلى عام 1410هـ: قراءة وتقويم) وذلك خلال الفترة من 14 الى 16 / 5 / 1437 هـ .
وعبر رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على الملتقى الدكتورعبد الله عويقل السلمي في خطابه الذي وجهه للأدباء والمثقفين عن تطلعه إلى إسهامهم في أعمال الملتقى بما عهده النادي عنهم من تميز في مجال البحث العلمي والطرح المعرفي الجاد.
وأشار الدكتور عويقل إلى أن بحوث الملتقى ستناقش العنوان من خلال مجموعة من المحاور، موكداً أن النادي حريص على تنفيذ ملتقى النص لما له من أهمية وحضور في تضاريس الحركة الأدبية والنقدية.
ولفت الدكتور السلمي إلى أنه في كل عام يتم اختيار عنوان للملتقى ينبثق من أهمية المرحلة وما يتطلبه واقع الحركة الأدبية والنقدية مبينا أن الدعوات وجهت للجامعات والأندية الأدبية واللجان الثقافية بالمناطق للمشاركة في فعاليات هذه التظاهرة الثقافية الكبيرة.
من جانبه أشار أمين الملتقى الدكتور محمد ربيع الغامدي إلى أن النادي قد عكف منذ وقت مبكر على الإعداد لهذا الملتقى؛ ليكون عنوانه ومحاوره وفق تطلعات الأدباء والمثقفين، مبينًا أن النادي حدد للباحثين محاور هذا الملتقى لتتناول مداخل ورؤى نظرية إلى الحركة الأدبية في المرحلة المدروسة وعلاقة الحركة الأدبية في المرحلة المدروسة بحركة التأسيس والتحديث الثقافي بالمملكة في المراحل السابقة اضافة الى علاقة الحركة الأدبية في المرحلة المدروسة بالتنمية الثقافية والاجتماعية الشاملة في المملكة.
وكذلك علاقة الحركة الأدبية في المرحلة المدروسة بالحركات الثقافية في العالم العربي الى جانب الكتب إلابداعية والنقدية المؤسسة للحركة الأدبية في تلك المرحلة والشخصيات إلابداعية والنقدية المؤثرة في الحركة الأدبية في المرحلة اضافه الى المؤسسات إلاعلامية وألادبية المؤثرة في الحركة الأدبية في المرحلة و ظواهر وقضايا إبداعية ونقدية في الحركة الأدبية في تلك المرحلة.
وتمنى الدكتور محمد ربيع من جميع المشاركين مراعاة ان لا تخرج بحوثهم عن المحاور الفرعية المحددة، وأن تصل مشاركاتهم إلى النادي في غضون الفترة المحددة .

زر الذهاب إلى الأعلى