محليات

مزاد الإبل بالجوف يختتمُ نسختَه الأولى بمبيعات بلغت 47 مليون ريال

صراحة – الجوف : اختَتَمَ مزاد الإبل بالجوف‬ نسخته الأولى، التي أقيمت بالتعاون مع نادي الإبل بالجوف، ونظمته إمارة الجوف بمشاركة عدد من القطاعات الحكومية، في نفود لايجة واستمر 10 أيام.
وقال أمين عام اللجنة العليا للمزاد الدكتور نواف الخالدي:إن المزاد سجل صفقات يومية تواصلت لأكثر من أسبوعين بلغت قيمتها 46700000 ريال، وفاق عدد الزوار 130000 زائر، حيث شارك فيه 500 مالك للإبل من مختلف مناطق المملكة والخليج، بعدد 10000 رأس من الإبل بأنواعها الوضح والشعل والمجاهيم والحرائر، ولفت إلى أن الصفقات بينها النوادر والأصايل من السلالات المعروفة التي تستهوي ملاك الإبل, حيث أسهمت برفع قيمة المبيعات.
وحظي المزاد بتوافد كبير من الزوار من الجوف ومناطق المملكة، لافتاً الانتباه إلى أن الإبل تعدُّ الرافد الأساسي لزيارة المزاد؛لعقد صفقات البيع والشراء ومشاهدة الأصائل والنوادر من الإبل.
إضافة إلى ماصاحبه من أسواق مثل: سوق الأسر المنتجة، وسوق الخيام، وسوق الأغنام، وسوق الأعلاف، وعربات المقاهي والمطاعم.
وشارك ضمن فعاليات المزاد عدد من المعارض الحكومية،حيث شارك معرض الزراعة الذي قدَّم ندوات يومية عن رعاية الإبل، ومعرض للفنون التشكيلية،فقد قام الفنانون بالرسم المباشر، وجناح وزارة الصحة،الذي قدَّم الخدمات الطبية والعيادات الاستشارية للزوار، ووزارة النقل، التي تستعرض خدماتها للزوار.
ولفت الخالدي النظر إلى مشاركة الأهالي بمضافات خاصة استقبلوا فيها زوار المزاد بالقهوة السعودية وتمر حلوة الجوف.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى