محليات

نجاح أول حالة انصمام للشريان القصبي لأربعيني بمدينة الملك عبدالله الطبية

تنزيل (14)

صراحة – واس : تمكن فريق طبي من الأشعة التداخلية بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة من إجراء أول حالة انصمام للشريان القصبي لمريض أربعيني تعرض لنوبات نزيف حادة عده مرات .
وتطلب الأمر مهنية عالية من الفريق الطبي نظرا لأنها تعد من الحالات الطارئة التي يستلزم التدخل السريع لعلاج المريض الذي تعرض لنوبات نزيف حادة من خلال القصبة الهوائية نتج عنها فقدان قرابة 600 ملل من الدم ما يتوجب السرعة في إجراء العملية .
وأوضحت استشاري الأشعة التداخليه والقسطرة بإدارة الأشعة التشخيصية بمدينة الملك عبدالله الطبية الدكتورة نهى حسين غزيز، أنه بعد تلقي طلب إحالة المريض تم عمل جميع الترتيبات اللازمة لاستقباله وسرعة التدخل لعلاج الحالة حيث تم نقل المريض من مستشفى الملك فيصل بالطائف برفقه فريق طبي إلى المدينة الطبية بالعاصمة المقدسة .
وأضافت الدكتورة غزيز، على الفور تم عمل الإجراءات اللازمة وتجهيز المريض لدخول جناح الأشعة التداخلية لإغلاق الشريان حيث أن المريض مصاب بحالة متقدمة من التليف الكيسي الرئوي cystic fibrosis ملفته إلى انه خلال ساعة تم نجاح العملية ولله الحمد بعد عمل الحالة الأولى على مستوى المدينة الطبية لانصمام للشريان القصبي bronchial artery embolization .
وبينت، بعد استقرار حالة المريض والاطمئنان على سلامته تم إعادته للطائف في نفس اليوم وبعد التواصل مع طبيب العناية المركزة في مستشفى الملك فيصل في اليوم التالي أخبرنا بمغادرة المريض للعناية إلى جناح التنويم العادي ومنه إلى منزله في اليوم الذي يليه .

زر الذهاب إلى الأعلى