محليات

نجاح عملية قلب نادرة لمريض ستيني بمدينة الملك عبدالله الطبية

9820

 

صراحة – نواف العايد :  تمكنت مدينة الملك عبدالله الطبية من إجراء عملية نادرة وخطيرة لقلب مريض يبلغ من عمر 61 عاماً وتكللت ولله الحمد بالنجاح .
وأوضح رئيس مركز القلب في مدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور أسامة الخطيب، أن المريض يعاني من تهتك حاد بالشريان الأبهري وارتجاع شديد بالصمام الأبهري مع ضعف شديد وتمدد بعضلة القلب مشيرا إلى أن عدة مراكز قلب متخصصة بالمملكة رفضت الحالة نظراً لخطورة العملية .
وأضاف الخطيب، كان لابد إجراء العملية للمريض وهي السبيل الوحيد لإنقاذ حياته بعد الله حيث تم قبول الحالة لإجراء عملية قلب مفتوح لاستبدال الشريان الأبهري والصمام الأورطي ,مؤكدا إلى أنه بحمد الله ثم وجود كادر طبي متخصص في إجراء عمليات القلب المفتوح والمكون من الدكتور مشعل غندور والدكتور محمد صبيح والدكتور ولاء الدين زكي تم إجراء العملية بنجاح .
من جانبه بين المدير التنفيذي المشارك للشؤون الطبية بمدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور طارق جيلاني، أن المدينة حظى بكوادر طبية متخصصة وذي خبرة في عدد من المجالات التخصصية ونجاح العملية النادرة بقلب الستيني هي واحدة من عشرات العمليات التي يتم إجراؤها بالمدينة الطبية .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى